العالم العربي

جنرال أميرکي يدعو للحفاظ علی سياسة أوباما بسوريا

 

 


12/1/2016


قالت صحيفة واشنطن تايمز إن قائد المنطقة العسکرية المرکزية الجنرال جوزيف فوتيل حث الرئيس الأميرکي المنتخب دونالد ترمب علی تغيير ما أعلنه من مواقف بشأن سوريا، والاستمرار في برنامج تدريب ودعم المعارضة السورية “المعتدلة” من أجل استعادة مدينة الرقة من تنظيم الدولة، .
وقال الجنرال فوتيل خلال فعالية نظمتها ما تُسمی “مبادرة فورين بوليسي” بواشنطن إن أميرکا وحلفاءها يحصدون ثمار برنامج تدريب المعارضة السورية المسلحة الذي يشکل جزءا من الإستراتيجية العامة للرئيس الأميرکي المنتهية ولايته باراک أوباما للقضاء علی تنظيم الدولة في سوريا والشرق الأوسط بأکمله.
وأضاف أن القوات الديمقراطية السورية التي يبلغ قوامها ثلاثين ألف مقاتل تحقق تقدما نحو الرقة، وأعرب عن أمله في المحافظة علی برنامج تدريب تلک المعارضة في سوريا.
وأوردت الصحيفة علی لسان مسؤولين بوزارة الدفاع الأميرکية (البنتاغون) أن المقاتلين العرب والأکراد داخل القوات الديمقراطية السورية وهي المظلة العريضة لائتلاف المليشيات الذي اختارته واشنطن لقيادة المعرکة لاستعادة الرقة، قد بدؤوا ينسلخون من الائتلاف کلما اقتربوا من الرقة.
وفي وصفه للمراحل الأولی للحملة علی الرقة التي بدأت في أکتوبر/تشرين الأول الماضي، قال أحد هؤلاء المسؤولين للصحيفة إن الوضع هناک يتسم بالفوضی.
وأشارت الصحيفة إلی أن القادة العسکريين في التحالف الغربي حول الرقة يتوقعون أن تستمر معرکة الرقة طويلا وربما تدوم العام المقبل بأکمله.

زر الذهاب إلى الأعلى