العالم العربي

عشرات الآلاف يواصلون نزوحهم بين أحياء مدينة حلب المحاصرة

 

 

12/1/2016


يواصل عشرات الآلاف من سکان مدينة حلب نزوحهم بين أحياء المدينة المحاصرة، بالتزامن مع الهجمة الأخيرة التي تعرضت لها من قبل قوات الأسد والميليشيات الطائفية الموالية لها.

وقال مسؤول الدفاع المدني “بيبرس مشعل” إن عدد الذين نزحوا من الأحياء التي سيطر عليها النظام مؤخراً في حلب الشرقية ومن نقاط الاشتباک الساخنة بلغ نحو 50 ألف شخص خلال الأيام الثلاثة الماضية.

أوضاع إنسانية صعبة

وأشار إلی أن السکان في حالة هلع شديد جراء القصف الذي لا يتوقف علی جميع أحياء المدينة المحاصرة. موضحاً أن الأحياء التي نزح إليها المدنيون هي السکري وسيف الدولة وبستان القصر وصلاح الدين، وهي أحياء لا يستثنيها القصف أيضاً، بحسب قوله.

واجتاحت قوات الأسد وميليشيات إيران أحياء “مساکن هنانو والصاخور والحيدرية والشيخ خضر وجبل بدورو”، ووسط القصف الشديد والمعارک أجبر آلاف المدنيين علی النزوح بعد حصار طويل استمر لنحو 3 أشهر في ظل ظروف إنسانية قاسية ونقص شديد في الخدمات الإغاثية والمستلزمات الغذائية والطبية في مناطق النزوح.

ولفت بيبرس إلی أن العائلات النازحة تحمل ما تستطيع من أشيائها وتعبر بين أنقاض المباني المدمرة مشياً علی الأقدام والبعض يستخدم عربات تقودها البغال فيما المعاقون علی کراسيهم المتحرکة التي يدفعها أقاربهم.

مئات الشهداء والجرحی

وکانت مدفعية النظام استهدفت أمس الأربعاء مجموعة من النازحين في حلب الشرقية، ما أدی إلی استشهاد 46 منهم وجرح عشرات آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى