تقارير

العراق.. ناشطون يکشفون فساد الدعوجي صلاح عبد الرزاق بعد أن أخفاه المالکي+ وثيقة

 
 
13/9/2017

 
تداول نشطاء علی موقع التواصل الاجتماعي فيسبوک اليوم الأربعاء وثائق جديدة قالوا إنها  تخص فساد المحافظ الأسبق عن حزب الدعوة صلاح عبد الرزاق ومدير مکتبه. 
وقال الناشط سليم الحسني في منشور له، إن بعض الوثائق تم الحصول عليها وهي بخط يد ابن شقيق المحافظ وبعضها الاخر بخط يد بعض المهندسين المتواطئين معه وهم يضعون التقديرات بکلف مرتفعة فوق السعر المتعارف عليه، ليتولی بعد ذلک المحافظ صلاح عبد الرزاق بتمريرها بطرقه الخاصة.
واضاف : ان هذه الوثائق وغيرها تم جمعها في ملف واحد، وتم تقديمه الی هيأة النزاهة، مشيرا الی انه قد نسخة منها الی المالکي  الذي اخفاها لکي يحمي رجله المقرب منه صلاح عبد الرزاق .
واوضح : ان المالکي مارس ضغوطه علی هيأة النزاهة لعدم التحقيق في محتويات الملف وبالفعل بقيت مغلقة حتی اللحظة ، مؤکدا ان في هيأة النزاهة الوطنية، عشرات الملفات عن فساد صلاح عبد الرزاق، لکنها لم تفتح بعد، أو بعبارة أدق ليس مسموحاً بفتحها، والسبب أن  نوري المالکي له سطوته علی الهيأة وله تأثيره علی مفاصل مهمة في القضاء العراقي.
وکشف الحسني عن مئات المليارات من الدنانير سرقها صلاح عبد الرزاق، بواسطة ابن شقيقه حسين الربيعي (أبو سجاد) الذي عينه مديراً لمکتبه، وکان يتولی إدارة الصفقات، والاتفاق مع عدد من المقاولين ورجال الاعمال والمهندسين المتواطئين معه. 
وتابع : في مدينة الصدر تم سرقة ما يقرب من (90) مليون دينار لمشروع إکساء الشوارع بالحصی والسبيس، وکان المبلغ المخصص (100) مليون دينار، وفي مشروع ماء الطارمية حاول صلاح عبد الرزاق سرقة (150) مليار دينار، لکن مجلس المحافظة وقف ضد هذا المشروع بعد ان تم اکتشاف محاولات الفساد.
شاهد الوثائق..

زر الذهاب إلى الأعلى