أخبار إيران

– الدکتور صالح المطلک يدين اعتداء النظام الإيراني علی مدينة أشرف

أصدر الدکتور صالح المطلک أمين عام الجبهة العراقية للحوار الوطني بياناً أدان فيه الاعتداء الصاروخي لنظام الملالي علی مدينة أشرف وطالب مجلس الامن الدولي باتخاذ اجراءات حازمة لوقف تدخلات النظام الايراني في العراق. وجاء في البيان:
«إن العمل العسکري للنظام الايراني ضد معارضيه في العراق وهم أفراد محميون بموجب اتفاقية جنيف الرابعة تحميهم القوات متعددة الجنسية وفق القانون الدولي، ما هو الا تدخل سافر في شؤون العراق الداخلية ومحاولة لزعزعة الأمن في الساحة العراقية، فيما لا يمتلک مجاهدي خلق المقيمون في أشرف منذ 5 سنوات أي نوع من الاسلحة ولم يقوموا بأي عمل عسکري وأن محاکم دولية معروفة أصدرت أحکاماً لازالة تهمة الارهاب عن هذه المنظمة.
ان محاولة النظام الايراني هذه، تأتي في وقت تتزايد فيه تدخلات النظام الايراني في بلدنا وتدفق مستمر للاسلحة والمتفجرات وارهابيين متمرسين الی العراق.
ان الجبهة العراقية للحوار الوطني تدين هذا العمل العدواني الذي يعد خرقاً لسيادة العراق الوطنية وانتهاکاً للقوانين الدولية وتطالب مجلس الأمن الدولي والقوات متعددة الجنسية والحکومة العراقية باتخاذ اجراءات حازمة لوقف تدخلات النظام الايراني في العراق ووقف تدخلات السفارة الايرانية في بغداد في شؤون العراق».

زر الذهاب إلى الأعلى