أخبار إيران

– السيدة مريم رجوي تصل المقر المرکزي للبرلمان الاوربي في بروکسل

وصلت رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية السيدة مريم رجوي ظهر يوم الاربعاء 28 أيار (مايو) الجاري الی المقر المرکزي للبرلمان الاوربي في بروکسل وکان في استقبالها نائب رئيس البرلمان الاوربي وعدد آخر من أبرز النواب في البرلمان من مختلف الکتل البرلمانية. وکان في حفل الاستقبال اضافة الی نواب من البرلمان الاوربي أعضاء بارزون من المجلسين البريطانيين من الاحزاب الرئيسية الثلاثة بينهم اللورد راسل جانستون الرئيس السابق للجمعية البرلمانية في المجلس الاوربي واللورد کلارک الرئيس السابق لحزب العمال البريطاني وديفيد جونز عضو حکومة الظل للمحافظين وشخصيات سياسية من مختلف البلدان بمن فيهم السيد احمد الغزالي رئيس الوزراء الجزائري السابق.
وألقت السيدة مريم رجوي کلمة أمام جلسة ترأسها نائب رئيس البرلمان الاوربي الدکتور فيدال کوادراس وبمشارکة عدد من أبرز النواب في البرلمان الاوربي وأعضاء بارزون من المجلسين البريطانيين استعرضت فيها القرار التاريخي الصادر عن محکمة الاستئناف البريطانية، قائلة: حان الوقت أن يشطب الاتحاد الاوربي اسم مجاهدي خلق من قائمة الارهاب الصادرة عنه. وأضافت تقول: «ان الصاق تهمة الارهاب بمنظمة مجاهدي خلق من قبل بريطانيا والتي أعلنت المحکمة بأنها غير شرعية کان هو الأساس القانوني لتسمية مجاهدي خلق في قائمة الاتحاد الاوربي للمنظمات الارهابية.. لذلک فان ابقاء مجاهدي خلق في القائمة يعد عملاً غير شرعي بشکل مضاعف.. فأطالب رئاسة الاتحاد الاوربي أن يعلن بشکل علني أن منظمة مجاهدي خلق لم يعد يجوز أن يبقی في قائمة الارهاب الصادرة عن الاتحاد الاوربي».
وأشارت السيدة رجوي الی الاعتداء الصاروخي علی مدينة أشرف من قبل النظام الايراني، قائلة: «في اعتداء حربي سافر علی مدينة أشرف استهدف النظام أشرف بصواريخ غراد.. ان استهداف معسکر أشرف الذي سکانه أفراد محميون بموجب اتفاقية جنيف الرابعة انتهاک صارخ للحقوق الدولية والحقوق الانسانية الدولية واتفاقيات جنيف، کما يعد جريمة حرب صارخة». ثم أکدت ضرورة قطع أذرع النظام الايراني في العراق واغلاق سفارة الملالي في بغداد وأضافت تقول: «ان التغيير في ايران في متناول اليد الا أنه سيتحقق علی أيدي الشعب الايراني والمقاومة الايرانية حصراً. لذلک انني أعلن اليوم:
1- علی الاتحاد الاوربي أن يشطب اسم منظمة مجاهدي خلق الايرانية من قائمة الارهاب وأن يرفع بسرعة عن المنظمة جميع القيود والخسائر الناجمة عن ذلک.
2- علی الاتحاد الاوربي أن يعترف بالمقاومة الايرانية من أجل الديمقراطية.
علی الاتحاد الاوربي أن يوقف منح أي تنازل للنظام الايراني وأن يفرض عقوبات شاملة عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى