أخبار العالم

الجبهة الوطنية لإنقاذ ديالی: استهداف معسکر أشرف جريمة حرب سافرة

دانت الجبهة الوطنية لإنقاذ ديالی هجوم النظام الإيراني بالصواريخ علی «أشرف» باعتباره جريمة حرب سافرة واعتداء علی قوانين وسيادة العراق. جاء ذلک في بيان أصدرته الجبهة بهذا الصدد. وفي ما يلي نص البيان:
«إن الجبهة الوطنية لإنقاذ ديالی تدين وتستنکر الهجوم الصاروخي الذي شنه نظام الملالي الحاکم في إيران علی معسکر أشرف في محافظة ديالی العراقية داعية الجهات العراقية والدولية المختصة إلی النظر في هذه الجريمة التي تمثل اعتداءً علی قوانين وسيادة العراق. إن الجبهة الوطنية لإنقاذ ديالی عملت منذ تأسيسها علی مواجهة تدخلات النظام الإيراني العلنية والسرية في محافظة ديالی العراقية.
إن استهداف معسکر أشرف الذي جميع سکانه «محميون بموجب اتفاقية جنيف الرابعة» جريمة حرب سافرة وکذلک انتهاک صارخ للقوانين الدولية الإنسانية واتفاقيات جنيف.
إن هذا العمل الجبان الذي قام به النظام الإيراني المحاصر بالضغوط داخليًا ودوليًا ليس إلا عرضًا جديدًا لضعف هذا النظام وعجزه تجاه مجاهدي خلق والمعادلات الإقليمية.
إننا نجدد إدانتنا واستنکارنا لهذا العمل العسکري العدواني ونطالب بإغلاق سفارة النظام الإيراني في العراق والتي هي مرکز القيادة لهذه العمليات الإجرامية».

زر الذهاب إلى الأعلى