العالم العربي

مقتل شرطي وإصابة آخرين بتفجير بالبحرين


 
الجزيرة نت
29/8/2015



أعلنت وزارة الداخلية البحرينية مقتل أحد أفراد الأمن وإصابة أربعة آخرين من الشرطة وثلاثة مدنيين جراء انفجار وقع مساء الجمعة في قرية کرانة بضواحي العاصمة المنامة.
من جهته قال وزير الإعلام البحريني عيسی بن عبد الرحمن الحمادي لوکالة الصحافة الفرنسية إن التفجير أدی أيضا إلی إصابة ثلاثة مدنيين هم طفل ووالده ووالدته.
واعتقلت الداخلية عددا من المشتبه بهم، مشيرة إلی أن تحقيقات أولية أفادت بأن المواد المستخدمة في التفجير مشابهة للمواد التي ضبطت في عرض البحر أثناء عملية إحباط تهريب أسلحة ومتفجرات لها علاقة بإيران في يوليو/تموز الماضي.
وکانت السلطات البحرينية أعلنت قبل 15 يوما توقيف خمسة مشتبه بهم “علی صلة بإيران” في سياق التحقيق باعتداء أدی لمقتل شرطيين اثنين وإصابة ستة آخرين في 28 يوليو/تموز الماضي في الضاحية الجنوبية للمنامة.
وقال حينها قائد الشرطة اللواء طارق الحسن إن المجموعة لديها علاقات بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.
وتشهد العلاقات البحرينية الإيرانية منذ فترة تجاذبات سياسية علی خلفية اتهامات المنامة لطهران بالتدخل في الشأن الداخلي البحريني ودعم المعارضة “الشيعية” في البلاد.
ومنذ عدة شهور تشهد البحرين بين الفينة والأخری تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل المولوتوف.

زر الذهاب إلى الأعلى