أخبار إيران

“فقيه” إيران يطالب الميليشيات بمواصلة القتل

 


 


الوطن السعودية
12/12/2014



في اعتراف جديد بتدخل بلاده في الشأن السوري الداخلي، وتأجيجها للأزمة المندلعة منذ قرابة 4 سنوات، وجه المرشد الإيراني علي خامنئي رسالة تحريض للعصابات والمليشيات التي أرسلتها طهران للقتال إلی جانب نظام الأسد، حثهم فيها علی “الصمود” ومواصلة مهمتهم المتمثلة في القتل والاعتداء علی الشعب السوري الأعزل، داخل بلاده.
الرسالة المحرضة تؤکد أن طهران باتت هي المتحکم الفعلي في الأمور الداخلية لسورية، وأن نظام بشار الأسد لم يعد سوی متلق للأوامر الإيرانية، التي لا يجرؤ هو أو أحد أرکان نظامه علی مناقشتها، فضلاً عن رفضها. کما تؤکد أيضاً أن الدور الفعلي الذي تمارسه إيران ليس مجرد دعم عسکري وسياسي، بل أصبح احتلالاً مباشراً، خاصة بعد الأنباء عن نيتها الاستغناء عن الجيش النظامي، وتکوين جيش من عناصر المليشيات الطائفية، وحملة التغيير الديموغرافي للمدن السورية عبر طرد السکان والاستيلاء علی منازلهم وأراضيهم.
وتثبت مرة أخری أن النظام الصفوي الفارسي لا زال حبيساً لأفکاره المذهبية التي تجاوزها الزمن، وألغتها مفردات الحياة العصرية الجديدة التي تقوم علی کرامة الإنسان، دون النظر إلی قناعاته أو معتنقاته. إلا أن من لا زالوا يعيشون بعقلية القرون الحجرية يصرون علی جر المنطقة معهم إلی کارثة لا يعلم مداها إلا الله

زر الذهاب إلى الأعلى