أخبار العالم

اللاجئين السوريين.. 800 ألف مهاجر دخلوا “الأوروبي”

 
أ ف ب
5/11/2015
 
 
برلين –دخل نحو 800 ألف مهاجر غير شرعي إلی الاتحاد الأوروبي منذ مطلع العام الحالي.
ودعا رئيس وکالة »فرونتيکس« الأوروبية لمراقبة الحدود فابريس ليجيري إلی وضع طالبي اللجوء الذين لم يتم قبول طلباتهم في مخيمات لإعادتهم »سريعاً« إلی دولهم، محذراً من أن حرکة تدفق المهاجرين إلی أوروبا »لم تبلغ ذروتها«.
وقال محذراً إن »علی الدول الأوروبية أن تستعد لفکرة أن وضعاً صعباً جداً ينتظرنا في الأشهر المقبلة«، مذکراً بأن الوکالة مکلفة »مراقبة« الحدود، لکنها غير مخولة إبعاد المهاجرين.
واعتبر أن نقاط الإستقبال والتسجيل التي أقيمت في الجزر اليونانية وصقلية لن تسمح باستيعاب تدفق طالبي اللجوء، إذ أنها لا تسمح بـ«إقامة مطولة« فيها.
وشدد علی أن »الذين يدخلون بصفة غير شرعية ولا يحق لهم باللجوء يجب إبعادهم علی وجه السرعة إلی بلادهم«، معتبراً أن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلی »هيئات استقبال يجري احتجاز المهاجرين فيها إذا اقتضت الحاجة«.
ودعا الدول الأوروبية إلی استخدام حقها المنصوص عليه في القوانين الأوروبية باحتجاز أجنبي في وضع غير قانوني من أجل »تنظيم إعادته« إلی بلاده.
يشار إلی أن الحصيلة المعلنة للمهاجرين الواصلين إلی الاتحاد الأوروبي تتخطی آخر تقديرات صدرت عن المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية، لکن »فرونتيکس« کانت أشارت في منتصف أکتوبر الماضي، إلی أن طريقة التعداد التي تتبعها تسمح باحتساب الشخص نفسه مرات عدة.
زر الذهاب إلى الأعلى