العالم العربي

ترحيب غربي وعربي بالضربة الأميرکية لمطار بسوريا

 

7/4/2017

 

أعلنت عدة دول تأييدها الکامل واللامشروط للضربة التي وجهتها الإدارة الأميرکية لمطار الشعيرات بحمص ردا علی مجزرة خان شيخون التي ارتکبها النظام السورية بالسلاح الکيميائي قبل يومين.
وفي أول رد فعل عربي علی الضربة الأميرکية لمطار الشعيرات بحمص، عبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عن تأييد المملکة الکامل للعمليات العسکرية الأميرکية علی أهداف عسکرية في سوريا، والتي جاءت ردًا علی استخدام النظام السوري للأسلحة الکيمائية ضد المدنيين.
وحمّل المصدر النظام السوري مسؤولية تعرض سوريا لهذه العمليات العسکرية، کما نوه بهذا “القرار الشجاع من قبل واشنطن ردا علی جرائم هذا النظام تجاه شعبه في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن إيقافه عند حدّه”.
وفي نفس السياق، أعلنت بريطانيا تأييدها الکامل للضربة الأميرکية، واعتبرتها الرد المناسب علی “الهجوم الکيميائي البربري” الذي وجهه النظام السوري، کما رأی أنه يمکن أن يشکل ردعا لضربات أخری قد يکون خطط لها.
وفي باريس، قالت مصادر دبلوماسية إن الولايات المتحدة أبلغت فرنسا مسبقا بالضربة التي وجهتها لقاعدة سورية في حمص. وقال وزير الخارجية الفرنسي جان مارک أيرولت إن الأميرکيين بدأوا توضيح موقفهم، مؤکدا أن الضربة تحذير لنظام إجرامي وأن مستقبل سوريا ليس مع الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى