العالم العربي

الائتلاف الوطني يدعو لحماية النازحين في البادية من محاولات التهجير

 

12/9/2017
 
قال الائتلاف الوطني لقوی الثورة والمعارضة السورية إن المدنيين في منطقة البادية السورية، والذين يقطنون مخيمات تعاني ظروفاً صعبة، إضافة لمقاتلي الجيش الحر، يتعرضون لتهديدات متواصلة بالقصف من قبل الطيران الروسي وطيران النظام المجرم، إلی جانب الاعتداءات المستمرة من قبل الميليشيات الإرهابية الإيرانية.
وأضاف الائتلاف الوطني في بيان له أمس الأحد، إن هؤلاء “يتعرضون لضغوط متواصلة من أجل تهجيرهم من تلک المناطق”، لافتاً إلی أن ذلک يأتي في الوقت الذي “يصر فيه المقاتلون، من جيش أسود الشرقية وقوات الشهيد أحمد العبدو، علی مواصلة التصدي لمرتزقة الحرس الثوري الإيراني وتنظيم داعش الإرهابيين، وحماية أهالي المنطقة، وغالبيتهم من المهجرين بفعل جرائم الأسد”.
ودعا الائتلاف الوطني، التحالف الدولي، لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين والمقاتلين، مضيفاً إن ذلک “يشمل وقف إطلاق النار المنطقة بشکل کامل، ووقف التهديدات الصادرة عن طيران الاحتلال الروسي”، کما طالب “بتمکين مقاتلي الجيش الحر من التصدي للميليشيات الإرهابية بکافة أشکالها”.
وأثنی الائتلاف الوطني علی “الجهد الذي يبذله الأشقاء في الأردن لإيصال المساعدات الإنسانية إلی منطقة البادية السورية، والسعي لتوفير متطلبات حياة کريمة للمدنيين”، مؤکداً علی “الروابط المتينة بين الشعبين السوري والأردني، وحرصه علی تقويتها وتعزيزها، ودور الأردن البناء في تحقيق الاستقرار والسلام في سورية، بما يحقق تطلعات الشعب السوري في الحرية والکرامة والعدالة”. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

زر الذهاب إلى الأعلى