أخبار إيران

المظاهرات مستمرة في إيران.. ورجوي تقول: «ديکتاتورية الملالي الفاسدة آيلة للسقوط»


 إرم نيوز
30/12/2017

 

لا تزال المظاهرات الإيرانية مستمرة احتجاجًا علی سياسات الحکومة الاقتصادية وغلاء الأسعار وارتفاع نسب البطالة.
ودعت “مريم رجوي” رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية، في بيان اليوم الجمعة عموم المواطنين -لاسيما الشباب والنساء- في عموم البلاد إلی الالتحاق بانتفاضة “لا للغلاء”، وقالت:”لا شک أن ديکتاتورية الملالي الفاسدة والآيلة للسقوط ستُهزم مقابل الاتحاد والتضامن الوطني، والمقاومة والصمود، واستمرار انتفاضتکم العادلة”.
وحيّت “المواطنين الأبطال في کرمانشاة وغيرها من المدن الذين انتفضوا اليوم بشعارات إمّا الموت، وإمّا الحرية، والموت لروحاني، والموت للديکتاتور، وليطلَق سراح السجين السياسي”، أثناء احتجاجاتهم علی الغلاء، والفقر، والفساد.
وقالت رجوي:”يوم أمس مشهد، واليوم کرمانشاة، وغدًا عموم إيران، هذه الانتفاضة تمثل ناقوس إسقاط ديکتاتورية الملالي الفاسدة تمامًا، وبزوغ الديمقراطية، والعدالة، والسلطة الشعبية”.
وأضافت:”أن سجل أربعة عقود من حکم الملالي ليس فيه إلا الغلاء، والفقر، والفساد، والتعذيب والإعدام والقتل، وإشعال الحروب، والقسم الأعظم من ثروات الشعب -ومنها الأرصدة المفرج عنها جراء الاتفاق النووي- تُصرف في ماکنة القمع والکبت، وتصدير الإرهاب، وإثارة القلاقل والحروب، أو يتم نهبها من قبل قادة النظام، وإسقاط نظام الإرهاب الحاکم باسم الدّين هو أول خطوة للخروج من الأزمة التي تتصاعد يوميًا”.
وتابعت:”لا مستقبل لنظام الملالي، والرهان عليه محکوم عليه بالفشل، وحان الوقت لکيلا يربط المجتمع الدولي مصيره بهذا النظام، وأن يعترف بمقاومة الشعب الإيراني التي تعمل علی إسقاطه”.
وکانت الشرطة الإيرانية قد فرقت اليوم الجمعة متظاهرين کانوا يهتفون بشعارات مناهضة للحکومة في مدينة کرمنشاة  غرب البلاد، وذلک بعد يوم علی احتجاجات في مشهد ضد سياسات طهران.
وندّد المحتجون أيضًا بسياسية إيران بالتدخل في الأراضي الفلسطينية، وسوريا ولبنان، وقالوا إنه سيکون من الأفضل لحکومة طهران أن تدرس مصالح الإيرانيين الذين يعانون جراء تلک السياسيات.
وحذّر مسؤولو الأمن في إيران اليوم الجمعة محتجين من تنظيم مظاهرات أخری بعد يوم من اشتباکات بين متظاهرين والشرطة في إقليم خراسان رضوي شمال شرق البلاد.

 


زر الذهاب إلى الأعلى