أخبار العالم

صحيفة «جمهوري اسلامي» تهاجم العراقيين ومراجع الدين في العراق

في افتتاحيتها ليوم أمس بعنوان «العراق ضيعة أمريکية» هاجمت صحيفة «جمهوري اسلامي» الحکومية الصادرة في طهران، الحکومة العراقية ومجلس النواب العراقي وکذلک مراجع الدين في العراق لمصادقتهم علی الاتفاقية الأمنية بين العراق وأميرکا، وکتبت تقول:
«في هذه الحقبة من التاريخ العراقي لم يؤد رجال الدولة وصناع القرارات في العراق واجباتهم.. وليس خافياً علی أحد أن هذا التفتت والتراجع جاء اثر التهديدات الامريکية باسقاط الحکومة.. والذنب الأکبر هنا علی عاتق رجال الدولة العراقيين الذين استسلموا أمام مطالبات الادارة الامريکية غير المشروعة بدلاً من المقاومة وتحدي التهديدات خاصة وأن الرئيس الأمريکي المنتخب ألمح الی الانسحاب من العراق وأصبحت الأرضية مناسبة لرفض مطالبات ادارة بوش.
ووصفت هذه الصحيفة الحکومية في افتتاحيتها التي تنم عن تدخلاتها في الشأن العراقي تلک توقيع الاتفاقية بأنه ليس إلا جعل العراق ضيعة أمريکية وأضافت قائلة: «الواقع أنه کان من المتوقع أن تقوم مرجعية الشيعة في هذه البرهة الخطيرة بأکثر من ذلک.. والآن لا بد من أن يخرج الجمهور العراقي إلی الشوارع في احتجاجات مستمرة للحيلولة دون تنفيذ هذا الاتفاق المشين.. وبامکان مرجعية الشيعة أن تعوض عما فاتها من قصور وأن تعتمد علی رصيدها الشعبي لتقوم باخراج العراق من کونه ضيعة امريکية وأن لا تسمح بأن تبقی وصمة العار هذه علی الجبين الناصع للشيعة في العراق..».

زر الذهاب إلى الأعلى