أخبار العالم

حيدر الملا يتهم المالکي بـ /اذکاء/ الصراع بين العرب والاکراد خلال زيارته کرکوک

نينا العراقية
8/5/2012

بغداد- اتهم النائب عن القائمة العراقية حيدر الملا رئيس الوزراء نوري المالکي باذکاء الصراع القومي بين العرب والاکراد خلال زيارته الی کرکوک اليوم ، بهدف الحفاظ علی منصبه ، بحسب قوله.

وقال للوکالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ :” ان السيد المالکي يذکي الصراع القومي بعد الطائفي بين العرب والاکراد خلال زيارته اليوم الی کرکوک بتلاعبه علی الوتر القومي بعد ان استشعر بان هناک تهديدا جديا بسحب الثقة منه من قبل الاطراف السياسية من العرب والکرد “.

وکان رئيس الوزراء نوري المالکي عقد اليوم جلسة مجلس الوزراء في کرکوک.

واکد :” إن عقد اجتماع مجلس الوزراء في محافظة کرکوک يأتي في إطار سعي الحکومة لمتابعة مشاکل المحافظات والتوصل الی حلول مناسبة لها ، ولتعزيز الخدمات وحل المشاکل بما يتلاءم مع القانون ، کما حصل في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد بمحافظة البصرة “.

وقال :” إن لمدينة کرکوک سمات خاصة کونها تمثل عراقا مصغرا ومثالاً للتآخي والتعايش السلمي بين جميع العراقيين ، وإن هذا التعايش سيستمر ويتعزز بين جميع مکوناتها “.

واضاف المالکي :” إن حل مشکلة کرکوک لا يتحقق بالقوة والإملاءات وإنما بإرادة أهلها وجماهيرها ، وأن تکون هويتها عراقية ولاتطغی هوية علی أخری” داعيا الی ” إستثمار ثروات المحافظة بما يحقق الرفاه والتطور والإستقرار لمواطنيها “.

.

زر الذهاب إلى الأعلى