العالم العربي

عاصفة الحزم.. تدمير اللواء 33 الموالي للحوثيين بالکامل

 


العربية نت
31/3/2015


 



الرياض – أکد المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن (عاصفة الحزم)، مستشار مکتب وزير الدفاع السعودي، العميد رکن أحمد عسيري، ترحيب القوات بالمساعدات الإنسانية في اليمن، شريطة تنظيمها والتنسيق مع التحالف، موضحاً أنه تمت إعادة فتح مطار نجران بعد إغلاقه لوقت قصير، بسبب وجود إطلاق نار عشوائي وفردي في محيط المنطقة، معلناً إعطاب اللواء 33 التابع لميليشيات الحوثي بالکامل، ولا يوجد منه سوی عناصره المنتشرة بداخل المدن قبل انطلاق عاصفة الحزم.
وأوضح خلال المؤتمر الصحافي اليومي في العاصمة الرياض أن الحوثيين يحاولون دخول شبوة والضالع، ونحن “کثفنا عملياتنا ضد تجمعات الحوثيين في صعدة، واستهدفنا محاولات الميليشيات للتقدم تجاه عدن والمواقع التي يمکن إطلاق صواريخ منها”، مشيراً إلی أنه تم التعامل مع ميليشيات حوثية کانت موجودة في عدن قبل بدء العملية.
ولفت إلی أن قوات صالح تحاول من دون جدوی التقدم باتجاه عدن والضالع وشبوة، وأن اللجان الشعبية تقضي علی الحوثيين في عدن بمساندة التحالف، إذ “ننسق معهم بعدن، ونؤمن الدعم الجوي المطلوب”، کاشفاً في الوقت نفسه أن القوات البرية السعودية استهدفت التحرکات علی الحدود مع اليمن، وأن القوات البحرية تواصل سيطرتها علی موانئ اليمن.
وشدد علی أنه يتم التصدي لکل محاولات الحوثيين للاقتراب من الحدود السعودية، وطائرات التحالف تحلق بالأجواء اليمنية علی مدار الساعة، مؤکداً أن لدی التحالف العربي من القوات ما يکفي لمواجهة التهديد، ويفعل کل ما بوسعه لتجنب سقوط ضحايا مدنيين.
ولفت إلی أن العمليات ليست في حاجة حتی الآن لتدخل بري، وأنه لا يمکن إرسال إمدادات إلی الحوثيين بسبب سيطرة التحالف علی الأجواء والموانئ

زر الذهاب إلى الأعلى