العالم العربي

المعارک علی أشدها في البوکمال و”حزب الله” يعترف بقتلی جدد

 

18/11/2017 

 

أعلنت شبکات إعلامية تابعة لميليشيا “حزب اللبناني” مقتل عدد جديد من عناصرها في المعارک التي تشارک فيها مدينة البوکمال شرق دير الزور، في حين أکدت مصادر مطلعة لأورينت أن المعارک ماتزال في محيط المدينة علی عکس ما تروج له وسائل إعلام النظام من أنه سيطر علی 80 بالمئة من المدينة.

ونعت الشبکات (اليوم السبت) في بيانات متفرقة (اطلعت عليها أورينت نت) المصور الحربي في صفوف “حزب الله” محمد يحيی حنبلاس الملقب (مؤمن) المنحدر من بلدة نبل بريف حلب (ذات الغالبية الشيعية). مشيرة إلی أنه قتل في معارک البوکمال ضد تنظيم “الدولة”.

کما أفادت عن مقتل کل من القيادي أحمد فواز مدلج الملقب بـ(باقر) من بلدة الفاضلية من منطقة البقاع بلبنان، وقاسم علي الخطيب من بلدة بلدة لبّايا من البقاع أيضاً بلبنان.

 


 

وتتوالی أسماء قتلی ميليشيا “حزب الله” تباعاً منذ مطلع الشهر الحالي تزامناً مع مشارکتها إلی جانب قوات نظام الأسد وميليشيا الحشد الشعبي العراقي (التابعة لإيران) في المعارک بدير الزور وتحديداً في مدينة البوکمال.

وأعلنت مواقع تابعة لـ”حزب الله” قبل 3 أيام  أسماء 8 من مقاتلي الميليشيا قالت إنهم قتلوا في المعارک بسور، مشيرة إلی أن عدداً منهم قتل في مدينة البوکمال الحدودية مع العراق.


البوکمال “الثقب الأسود”
ويری مراقبون للمعارک في دير الزور أن مدينة البوکمال باتت تشکل “الثقب الأسود” بالنسبة لمقاتلي الحزب علی غرار ما يشکله حي جوبر الدمشقي  لقوات النظام  المعروف باسم “مثلث برمودا” بالنسبة لعناصر النظام.

واکتسبت البوکمال هذه الخاصية في قتل عدد کبير من عناصر النظام والميليشيات التي تساندها لکونها محاطة بالأراضي المفتوحة التي يعمد التنظيم علی إبقاء المعارک فيها لقدرته علی المناورة فيها کمنطقة الهري والسويعية ومحطة T2 المليئة بالأنفاق.

وأظهرت صور بثها الإعلام الحربي التابع للنظام مشاهد من استهداف الطيران الحربي لمجموعة من الأنفاق في محيط البوکمال.

وتمکن تنظيم “الدولة” قبل أيام من استدراج مجموعة کبيرة من النظام و”حزب الله” إلی داخل البوکمال لينفذ فيهم کميناً محکماً بحسب المحلل العسکري منذ ديواني.

 


 

وأوضح ديواني لأورينت نت، أن مدينة البوکمال ماتزال بيد التنظيم وأن المعارک تقتصر علی محيطها، مشيراً إلی أن إعلان النظام السيطرة علی المدينة مقتصر علی الإعلام فقط أما علی الأرض  فالأمر مختلف.

يذکر أن إعلام حزب الله روج يوم (أمس الجمعة) إلی وصول عدد من قوات النخبة في الميليشيا (کتيبة الرضوان) إلی مدينة البوکمال التي يواجهون فيها مواجهة شرسة من قبل التنظيم بحسب قولهم. وتزامن ترويج “حزب الله” مع انتشار صور لقائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني برفقة عناصر من الميليشيات الإيرانية في محيط البوکمال.

زر الذهاب إلى الأعلى