العالم العربي

السعودية تعترض صاروخ «سکود» أطلق من صنعاء

 

 

 

«السياسة» وا ف ب
28/12/2015

 

أعلنت قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت مساء أول من أمس، صاروخ «سکود» أطلق من صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، باتجاه نجران.
وأضافت القيادة في بيان، إن «القوات الجوية (للتحالف) دمرت منصة اطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية».
من جهة أخری، أعلنت مصادر في المقاومة الشعبية بمأرب (شرق)، أن مقاتلي المقاومة والجيش الوطني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي استعادوا السيطرة علی عدد من التباب والمواقع في منطقة المشجح بمديرية صرواح بعد مواجهات مساء أول من أمس قتل فيها 18 وأصيب العشرات من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي.
في المقابل، أکد مصدر طبي لـ»السياسة» ارتفاع عدد قتلی الهجوم الصاروخي الذي شنته ميليشيات صالح والحوثي علی القصر الجمهوري بمأرب أول من أمس إلی عشرة، بينهم الزعيم القبلي من محافظة شبوة الشيخ سعيد لنجف الحارثي وآخر من قبيلة آل بلحارث بشبوة.
في موازاة ذلک، أعلنت مصادر عسکرية بشبوة (شرق) لـ»السياسة» عن وصول قوات عسکرية من اللواء 21 ميکانيکا إلی مديرية عسيلان لمساندة اللواء 19 مشاة في تطهير بيحان ومديرية العين وعسيلان من ميليشيات التمرد.
في غضون ذلک، واصل اللواء 19 مشاة قصف مواقع وتجمعات للميليشيات بعسيلان، وذلک بعد ساعات من وصول کتيبتي الدروع والمدفعية التابعتين للواء 19 إلی عسيلان للغرض ذاته، في حين يتلقی نحو 50 من جنود اللواء تدريبات علی نزع الألغام علی أيدي قوات التحالف في منطقة العبر بمحافظة حضرموت.
إلی ذلک، لقي أربعة من مقاتلي المقاومة وثلاثة من ميليشيات صالح والحوثي مصرعهم في اشتباکات بين الجانبين بتعز، فيما قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 21 أول من أمس، بقصف ميليشيات الحوثي وصالح أحياء سکنية وأرياف تعز.
من جانبه، أکد المتحدث باسم المقاومة الجنوبية في جبهات العند قائد نصر لـ»السياسة» سقوط سبعة من الميليشيات بين قتيل وجريح بقصف المقاومة أول من أمس، تجمعات للميليشيات في مناطق شمال الطويلة والسنترال ووسط منطقة الشريجة بمحافظة لحج، کما تصدت المقاومة لمحاولة تسلل للميليشيات في الجهة الغربية من منطقة الطويلة.

زر الذهاب إلى الأعلى