العالم العربي

فصائل الثوار يدمرون 3 دبابات قوات الأسد في حلب.. ويأسرون ضابطاً إيرانياً

 


12/3/2016

 

تصدت فصائل الثوار اليوم السبت لمحاولة قوات الأسد والميليشيات الشيعية التابعة لها اقتحام مدينة حلب من عدة محاور، وقتل خلال المعارک العديد من عناصر الأخيرة.
وقال مراسل أورينت، إن الثوار تمکنوا من قتل 20 عنصراً من الميليشيات الشيعية أثناء محاولتها اقتحام قرية عزيزة جنوبي حلب، وتم أسر عنصرين إيرانيين بينهم ضابط، بالتزامن مع استهداف قوات الأسد المنطقة بالصواريخ.
في السياق ذاته، جرت اشتباکات علی محوري الميسر وکرم الطراب، وبعد معارک استمرت عدة ساعات تمکن الثوار من تدمير 3 دبابات وقتل وجرح العشرات من عناصر النظام والتي حاولت السيطرة علی أبنية في المنطقة.
وکانت قوات الأسد ارتکبت اليوم السبت المجزرة الثالثة في أقل من أسبوع بحق النازحين الفارين من المناطق التي تحاول ميليشيات إيران اجتياحها في أحياء حلب الشرقية المحاصرة.
وأکدت منظمة الدفاع المدني في مدينة حلب استشهاد 6 مدنيين في حصيلة أولية وجرح 12 آخرين، نتيجة قصف طائرات الأسد الحربية حي الشعار بالصواريخ الفراغية، استهدف تجمعاً للنازحين من الأحياء الشمالية الشرقية المحاصرة إلی الأحياء الغربية.
وشهدت عدة أحياء محاصرة في مدينة حلب فجر اليوم السبت موجة نزوج جديدة، وذلک وعلی ضوء الهجمات التي تنفذها ميليشيات إيران؛ التي تحاول اجتياح أحياء “طريق الباب وکرم البيک والميسر وکروم بري” وسط قصف مدفعي وصاروخي تشهده منطقة الاشتباکات.
وتعتبر مجزرة اليوم بحق النازحين من أحياء حلب المحاصرة الثالثة من نوعها في أقل من أسبوع، حيث ارتکبت قوات الأسد علی مرأی ومسمع العالم کله مجزرة في حي باب النيرب في تاريخ 29 من الشهر المنصرم، إذ تعمدت طائرات النظام الحربية استهداف تجمعاً للعائلات النازحة، الأمر الذي أدی إلی استشهاد أکثر من 25 مدنياً غالبيتهم من الأطفال والنساء، وجرح العشرات.

زر الذهاب إلى الأعلى