أخبار العالم

الدکتور صالح المطلک: نحن نريد إجراء الانتخابات النيابية بأسرع وقت ممکن

قال الدکتور صالح المطلک أمين عام الحرکة الوطنية العراقية: نحن نريد انتخابات بأسرع وقت ممکن ولا يمکن أن نقبل المماطلة في تأجيل الانتخابات أو خلق الفراغ الدستوري لأن هذا الموضوع سيعقد المشهد السياسي والاجتماعي في داخل البلاد.
وقال في مؤتمر صحفي : المحکمة الاتحادية أيدت ما ذهبنا اليه وما ذهب اليه السيد نائب رئيس الجمهورية في نقض القرار بأن العراقيين متساوون داخل العراق وخارج العراق ولايوجد ما يميز بين العراقي داخل العراق وخارج العراق…. المحکمة الاتحادية تقول لکل مئة ألف عراقي هناک ممثل. هذا الذي نريده لا نريد شيء آخر وعلي الذين يريدون أن يعقدوا الموضوع عليهم أن يفهموا أن هذا التعقيد ليس في صالح البلد.
الدکتور ظافر العاني عضو البرلمان العراقي هو الآخر شارک في المؤتمر وقال: خلال اليوم والبارحة کانت هنالک مفاوضات ومناقشات مستمرة بين القوی السياسية للوصول الی صيغة توافقية وأحذر من هنا أنه بدون وجود صيغة توافقية مقبولة من قبل الجميع فان العملية السياسية ستکون في دائرة الخطر برمتها وسيکون موعد الانتخابات أمر مشکوک في حدوثها وهذا الامر تتحمل مسؤوليته الاحزاب السياسية التي تريد أن تتجاوز ليس فقط علی حقوق المهاجرين، المهجرين قسرا وانما حتی تريد أن تتجاوز وتتعسف حتی علی الحقوق الدستورية.

زر الذهاب إلى الأعلى