العالم العربي

تواصل إجلاء محاصري حلب وخروج أول دفعة للمقاتلين

 

 


20/12/2016

 

ثماني حافلات تقل دفعة من أهالي أحياء حلب المحاصرة وصلت إلی منطقة الراشدين بريفها الغربي، وأن أول دفعة من مقاتلي المعارضة خرجت صباح اليوم الثلاثاء، بينما دعت قوات النظام هؤلاء المقاتلين إلی تسريع خروجهم ليتسنی لها دخول تلک الأحياء.
وبحسب مسؤول التفاوض في المعارضة المسلحة فإن عدد المحاصرين بلغ أربعين ألفا، يشکلون ربع عدد من بقوا في المنطقة.
إن حافلات تقل جرحی خرجت من کفريا والفوعة باتجاه مناطق النظام في حلب، بينما قال وزير الخارجية الترکي مولود جاويش أوغلو في تغريدة علی حسابه بموقع تويتر إن عدد الذين تم إجلاؤهم من حلب حتی الاَن وصل إلی سبعة وثلاثين ألفا وخمسمئة، وأوضح أن ترکيا تسعی لإنهاء عمليات الإجلاء بحلول يوم غد.
من جهتها، نقلت وکالة الصحافة الفرنسية عن المتحدثة باسم الصليب الأحمر إنجي صدقي أنه تم إجلاء 15 ألف شخص من شرق حلب الليلة الماضية، “ومع احتساب الذين تم إجلاؤهم منذ يوم الخميس يصبح الإجمالي 25 ألفا”.
وأضافت أنه تم إجلاء 14 جريحا خلال الليل، بينما غادر آخرون صباح اليوم علی متن الحافلات، باعتبار أن أوضاعهم تسمح بنقلهم فيها، وأکدت أن الآلاف لا يزالون محاصرين في بعض الجيوب التي تسيطر عليها المعارضة وهم ينتظرون عملية إجلائهم.
بدورها، ذکرت السلطات الترکية أن نحو عشرين ألف مدني تم إجلاؤهم من شرقي حلب حتی الآن، في وقت أکدت فيه الأمم المتحدة إجلاء نحو 750 شخصا من قريتي الفوعة وکفريا في ريف إدلب.
وکان أول دفعة من مقاتلي المعارضة السورية المسلحة تستعد لمغادرة شرق حلب نحو الريف الغربي للمدينة، مشيرا إلی أنه تبقی بضع حافلات وينتهي إجلاء المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى