أخبار إيران

شيوخ الزعفرانية في بغداد يطالبون الأمم المتحدة بإنشاء لجنة تزور أشرف للاطلاع علی وضعه الطبي المتدهور

بعث مجلس شيوخ الزعفرانية في بغداد يوم 16 آذار (مارس) 2011 برسالة إلی الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان کي مون طالبه فيها بإنشاء لجنة لتقصي الحقائق لزيارة أشرف والاطلاع علی الواقع الطبي والعلاجي المتدهور لسکانه. وفي ما يلي نص الرسالة.
السيد الامين العام للامم المتحدة المحترم
منذ اکثر من 22 شهر وسکان اشرف البالغ عددهم 3400 اللاجئي بينهم تقريبا 1000 من النساء يعيشون مأساة حقيقية يندي لها جبين الانسانية فهم علی ارض العراق منذ عقود من الزمن يعيشون کللاجئين ضمن حقهم القانون الدولي من خلال اتفاقية جنيف الرابعة ولکن منذ تحويل الملف الامني المخيم الی الان قد انتهکت هذه الاتفاقية وفرض حصار ظالم عليهم ومارست بحقهم شتی الممارسات ومنها حصاراً طبياً ومنعت عنهم الدواء ومنعت ايضا الخروج المرضی لغرض العلاج ومنعت توفير المستلزمات الطبية والدوائية عنهم . نحن شيوخ عشائر في مجلس شيوخ الزعفرانية  نستنکر ونرفض اي عمل يتعارض مع تقاليدنا وقيمنا العربية والاسلامية کما لقد سمعنا اخبار فيما تخص الطبيب عمر خالد مدير مستشفی العراق الجديد في مخيم اشرف الذي يساهم بکل قوة في الحملة اللاانسانية الدنيئة ضد هولاء بمعاقبتهم طبيا وحرمانهم الرعاية الصحية والدواء والعلاج ومنها نقل المرضی إلی بعقوبة أو بغداد يواجه العديد من الصعوبات و في العديد من المناسبات، منعوا المريض من شراء الدواء الخاص له و انهالوا بالضرب داخل سيارة الإسعاف علی مريض مصاب بالسرطان وهو کان قد عاد توًا من الجراحة وايضاً قاموا بمنع شراء الدواء الموصوف للمريض وإلغاء أو تغيير موعد الفحص والمعاينة والعلاج في المستشفی اثارت هذه الاعمال الی وفاة عدد من سکان اشرف .
السيد الامين العام,
من هنا اناشدکم کما اناشد المجتمع الدولية باتخاذ مواقف الانسانية والاخلاقية باتجاه ملف اللاجئين الايرانيين في مخيم اشرف ونناشدکم بالله وبالضمير وبالشرف ان تأخذ هذا الامرعلی محمل الجد والعجل.. وتشکل لجنة لزيارة هذه المدينة والاطلاع علی الاوضاع الصحية المتردية التي تنذر بوقوع کارثة کما نطالب بقيام الامم المتحدة بدورها في رفع العراقل الطبية عنهم وتوفير الرعاية الصحية لهم ومنها رفع القيود عن الدخول الاطباء والادوية الی مخيم اشرف وضمان عدم الاعتداء اي احد عليهم من الحکومة او العملاء الايراني
الشيخ طارق حسن الجنابي
        رئيس مجلس شيوخ الزعفرانية

زر الذهاب إلى الأعلى