أخبار إيران

ارتفاع خسائر بشرية في قوات الحرس الايراني في سوريا

 

 

 

 

زاد عدد القتلی لدی نظام الملالي في سوريا خاصة في صفوف العناصر المجرمة للنظام. خلال الآيام الأخيرة لقي مصرع مالايقل عن 6 من عناصر النظام بينهم عقيد الحرس محمد رضا علي خاني الذي توفي يوم الجمعة 25 ديسمبر بعد عدة أيام من الرقود في مستشفی بقية الله بطهران اثر الجروح. وکان هذا الحرسي من أهالي خوزستان کان مع حرسي آخر يدعی فرامرز رضا زاده الذي قتل في حلب وتم نقل جثته يوم الجمعة الی ايران.
وفي يوم الجمعة وبعد صلاة الجمعة بطهران تم تشييع جثة الحرسي محسن فرامرزي رجل حماية الملا امامي کاشاني خطيب مؤقت في صلاة طهران. بالاضافة الی داوود جوانمرد الذي أوفد من قبل اذاعة وتلفزيون النظام الی سوريا حيث لقي مصرعه في 23 ديسمبر في سوريا.
کما قتل حميد رضا اسداللهي حرسي آخر تصفه مواقع مقربة الی قوات الحرس «ناشط ثقافي» في سوريا . يقال انه کان ناشطا في الساحة الدولية وکان علی ارتباط بالقوی المتطرفة للدول الأخری.
وحسب وکالة أنباء قوة القدس الارهابية المسماة بتسنيم ان اسداللهي کان من مؤسسي مؤسسة لتصدير الرجعية باسم «المؤتمر الدولي للقاء الحسين». ومن المقرر أن يشارک في تشييعه أعضاء عائلة الارهابي المعروف عماد مغنية من قتلی حزب الشيطان اللبناني.
کما بين القتلی امير سياوشي من القوات الخاصة في القوة البحرية لقوات الحرس من منطقة «تشيذر» بطهران کان قد أرسل الی سوري

زر الذهاب إلى الأعلى