العالم العربي

أوباما يناقش الملف النووي الايراني مع ولي عهد السعودية وولي ولي العهد

 


رويترز
14/5/2015



واشنطن
– ناقش الرئيس الأمريکي باراک اوباما يوم الأربعاء جهود الولايات المتحدة للوصول الي اتفاق نووي دولي مع ايران اثناء محادثات في البيت الابيض مع اثنين من کبار الزعماء السعوديين وحرص علی التهوين من شأن غياب الملک سلمان الذي قرر الأسبوع الماضي عدم المشارکة في القمة.
وقال أوباما في بداية الاجتماع مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في المکتب البيضاوي “ترتبط الولايات المتحدة والسعودية بأواصر صداقة وعلاقات يرجع تاريخها إلی (الرئيس) فرانکلين روزفلت.”
وأضاف قائلا “نحن مستمرون في بناء تلک الروابط في هذا الوقت العصيب للغاية.”
وکان العاهل السعودي الملک سلمان قرر فجأة عدم المشارکة في اجتماع البيت الأبيض ولقاء قمة لمجلس التعاون الخليجي في منتجع کامب ديفيد الرئاسي بولاية ماريلاند خارج واشنطن يوم الخميس.
وسعی البيت الأبيض الي تبديد تکهنات بأن غيابه هو تعبير عن الصدود سيضعف الجهود لطمأنة المنطقة بأن واشنطن لا تزال ملتزمة بدعم أمنها في مواجهة قوة ونفوذ إيران.
وقال أوباما إنه والزعيمين السعوديين سيناقشون سبل البناء علی هدنة في اليمن والعمل من أجل “حکومة شرعية تمثل کل الأطياف” في اليمن الذي يتعرض فيه الحوثيون المدعومون من إيران لقصف جوي من تحالف تقوده السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى