أخبار إيران

جعفر زاده: احتجاج الطلاب في إيران وقرار رفع تهمة الارهاب عن مجاهدي خلق يعززان الحرکة الديمقراطية في إيران

في مقال له نشره موقع قناة ”فوکس نيوز” الأمريکية کتب علي رضا جعفرزاده خبير استراتيجي إيراني مؤلف کتاب «خطر إيران: الرئيس أحمدي نجاد والأزمة النووية المقدرة» يقول: «ان احتجاج الطلاب الايرانيين داخل البلاد والقرار الصادر عن محکمة بريطانيا لالغاء تهمة الارهاب ضد مجاهدي خلق يعززان الحرکة الديمقراطية في ايران».
ويشير جانب من المقال الی دور قيادة وتوجيه الحرکة الاحتجاجية ويقول: الحرکة المنادية الی الديمقراطية في ايران تلقت دعماً کبيراً الاسبوع الماضي حيث أکدت من جديد لجنة الاستئناف للمنظمات المحظورة (بوئک) قرارها الصادر في 30 تشرين الثاني لرفع اسم منظمة مجاهدي خلق الايرانية أکبر حرکة معارضة وأقواها تنظيماً عن لائحة المنظمات المحظورة البريطانية ورفضت المحکمة فوراً طلب الحکومة البريطانية للاستئناف وتغيير القرار.
وأضاف المقال المنشور في موقع فوکس نيوز علی الانترنت وفي اشارة الی خوف النظام الايراني من منظمة مجاهدي خلق الايرانية ومؤامراته ضد الأخيرة يقول: نقلت جين لور مراسلة صحيفة أفريقيا – أسيا الاسبوعية في الصيف الماضي من طهران: «أن حکام ايران قلقون ويقظون في الوقت نفسه. وذلک ليس بسبب شن حملة عسکرية خارجية ضدهم لکونها أمرًا لا يتحقق وانما بسبب دعم الشارع الايراني لمجاهدي خلق، اذ إن المنظمة تمکنت في الوقت الحاضر من استقطاب أعداد کبيرة من الشباب الذين ولدوا وترعرعوا بعد الثورة ».

زر الذهاب إلى الأعلى