العالم العربي

المخلافي يحمل الانقلابيين مسؤولية تعثر مفاوضات الکويت

 

30/6/2016

أعلن أن المشاورات ستؤجل إلی 15 يوليو القادم

 

حمل عبدالملک المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني رئيس وفد الحکومة إلی مشاورات السلام في الکويت وفد الانقلابيين عدم التوصل إلی انفاق سلام لوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن.
وقال في سلسلة تغريدات علی صفحته في ( تويتر ) :” أردنا أن نصل إلی اتفاق ، ولکن الطرف الانقلابي والمتمرد عطل أي اتفاق، وأشاع الاحباط لدی الرعاة الذين بذلوا جهودا مقدرة من أجل السلام في اليمن”.
وأکد المخلافي أن المشاورات سترفع حتی الخامس عشر من يوليو المقبل بموجب التزامات المزيد من التشاور الذي يسمح بالتقدم في الجولة القادمة، ونامل ان يلتزم الطرف الاخر بذلک.
وأضاف المخلافي :” بعد سبعين يوما من المراوغات جدد العالم رسالة موحدة للانقلابيين بان السلام سيکون وفق المرجعيات الثلاث ، والانسحاب وتسليم السلاح ، واستعادة الدولة أولا” .
وأضاف :” علی الانقلابيين أن يعودوا الی قياداتهم، وأن يبلغونک برسالة العالم، أنه لا مهرب من الالتزام بالمرجعيات، وأن الخطابات التصعيدية لن تجدي نفعا”.
وجدد المخلافي التزام الوفد الحکومي بالعمل من أجل إنهاء الانقلاب والتمسک بخيارات الشعب في مقاومة الانقلاب والقضاء علی کل ما ترتب عليه من تغييرات، واستعادة الدولة.
وأعلن أن لجنة التهدئة والتنسيق العسکرية المکلفة بمتابعة تثبيت وقف اطلاق النار تم نقلها من الکويت الی منطقة طهران الجنوب في المملکة العربية السعودية للاشراف علی اتفاق وقف اطلاق النار من هناک ، باتفاق الطرفين ابتداءا من اليوم الاثنين.
المصدر: العربية نت

زر الذهاب إلى الأعلى