أخبار إيران

ايران: مظاهرات لأکثر من 40 ألف من المواطنين في مدينة «شهر کورد»

 



تظاهر أکثر من 40  ألفا من المواطنين في مدينة شهر کورد يوم الخميس 17 نيسان / آبريل للاحتجاج علی المشاريع المدمرة لنظام الملالي منها نفق کولاب – بهشت آباد ونقل مياه نهر زاينده رود.
المواطنون المحتجون تجمعوا للتظاهرة التي سبق وأن تم اعلان دعوتها في تقاطع البازار وانطلقوا في مسيرة نحو ديوان المحافظة وهم يهتفون «نهر زاينده رود لنا طالما تسري الدماء في عروقنا» و «يجب تدمير الأنفاق» و «جهار محال ، خوزستان اتحاد اتحاد». وکان مشارکة المواطنين کبيرة في المظاهرات حيث امتدت صفوف المتظاهرين من تقاطع البازار حتی موقع ”امام زاده” وکان بعض المحتجين يحملون معهم المعاول والمجارف مهددين بأنهم سوف يقومون بتخريب الأنفاق ما لم يتوقف عملها.




 
وحاول عدد من مليشيات التعبئة وعناصر النظام باستغلال هذه المظاهرة من خلال رفع بعض الشعارات الا أنهم لاقوا اعتراض المواطنين وتم طردهم من صفوف المحتجين.
يذکر أن مشروع النظام لانشاء نفق کولاب – بهشت آباد يسبب الجفاف في محافظة جهار محال وبختياري مما يجعل حوالي 500 ألف من المواطنين عاطلين عن العمل علی أقل تقدير. وأعلن المتظاهرون ان صبرهم بدأ ينفد وضاق ذرعهم وانهم سيقفون ضد هذا المشروع مهما کلف الثمن



.

زر الذهاب إلى الأعلى