أخبار العالم

تراجع القتال في غزة وتوترات بين أمريکا وإسرائيل

رويترز
28/7/2014

غزة/القدس – تراجعت کثافة العمليات العسکرية الإسرائيلية علی قطاع غزة يوم الاثنين تزامنا مع انحسار کبير للقصف الصاروخي من قطاع غزة وسط دعوات من الولايات المتحدة والأمم المتحدة لإبرام اتفاق هدنة قابل للاستمرار.
وفي الوقت الذي تصاعد فيه الضغط الدولي لانهاء الصراع العسکري الذي استمر 21 يوما وقتل خلاله أکثر من الف شخص قال مسؤول اسرائيلي إن الجيش سيرد فقط علی الهجمات مضيفا أن هذا التدبر سيتبع لفترة “غير محددة”.
ورغم ذلک استمرت القوات الاسرائيلية في رصد وتدمير الانفاق العابرة للحدود التي يستخدمها المقاتلون في غزة ولم يتضح ما اذا کان مقاتلو حماس التي تسيطر علی القطاع سيوافقون علی وقف مطول للأعمال العسکرية.
وقالت حماس الاحد إنها توافق علی هدنة لأربع وعشرين ساعة فقط للاحتفال بعيد الفطر يوم الاثنين وما لبث الهدوء ان ساد قطاع غزة بعد ساعات علی هذا الاعلان.
وقال الجيش الاسرائيلي إن صاروخا واحدا أطلق من غزة علی مدينة عسقلان الاسرائيلية في الساعات التسع الاولی من يوم الاثنين. في حين اشار سکان محليون في غزة إنهم سمعوا قصفا متقطعا للدبابات علی القطاع دون وقوع ضحايا.
وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الجنرال موتي ألموز لوسائل إعلام محلية “هذه الهدنة او الامتناع عن الاعمال الحربية فاعلة علی الارض واذا احتجنا للرد سنفعل.”

زر الذهاب إلى الأعلى