العالم العربي

معارضون: “حالة هستيرية” تصيب قوات النظام بعد خسائر بجسر الشغور وقرب حماه وموجة مدمرة من البراميل

 


شبکة سي ان ان الاخبارية
26/4/2015



قال معارضون سوريون إن القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد أصيبت بـ”حالة هستيرية” بعد الخسائر المتتالية في محافظة إدلب بفقدانها مدينة “جسر الشغور” ومن ثم اضطرارها للتراجع في منطقة “سهل الغاب” غير البعيد عن مدينة حماه، ما دفعها لشن حملة من القصف الجوي المدمر، بينما قالت وسائل إعلام حکومية إن المقاتلين المعارضين تدفقوا من ترکيا.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو هيئة معارضة مقرها لندن، إن هناک “حالة هستيرية تصيب قوات النظام” بعد الخسائر التي تعرضت لها، ما دفعها إلی قصف ريف حماة الشمالي الغربي بأکثر من 30 برميلا متفجرا، مضيفا أن القصف الجوي العنيف يشهده ريف حماة الشمالي الغربي لأول مرة.
وکانت “حرکة أحرار الشام الإسلامية” و”صقور الغاب” و”صقور الجبل” و”صقور الشام” و”جبهة شام” و”أجناد الشام،” و”جبهة صمود” تمکنت اليوم من السيطرة علی قری السرمانية وتل واسط والقاهرة والمنصورة والزيارة في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، عقب اشتباکات عنيفة مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها.
وکانت الفصائل المعارضة قد تمکنت من التقدم مجدداً في سهل الغاب والسيطرة علی قرية الزيارة ليرتفع إلی 5 عدد القری التي سيطرت عليها الفصائل المقاتلة والإسلامية في سهل الغاب القريب من حماه.

زر الذهاب إلى الأعلى