أخبار العالم

“14 آذار” تطالب بطرد السفير السوري وإطلاق المخطوفين

السياسة الکويتية
23/8/2012

 

 

بيروت – أثنت الأمانة العامة لقوی “14 آذار” علی “المواقف الأخيرة لرئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان”, داعية الی “تطويرها في الاتجاه الصحيح نفسه”.
وذکرت جميع المسؤولين في الدولة بأن واجب السلطة لا يقتصر علی اتخاذ المواقف وإنما يتمثل في اتخاذ التدابير والإجراءات المُلزمة للجميع.
وطالبت الحکومة “إثر الحوادث الأمنية الأخيرة, بإصدار الأوامر الصريحة للجيش اللبناني وقوی الأمن الداخلي بالتدخل الحاسم للإفراج عن جميع المخطوفين, والتقدم بشکوی أمام الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي ضد الحکومة السورية, وطرد السفير السوري علي عبد الکريم علي من لبنان, بعدما تحولت السفارة السورية إلی مرکز لإدارة عمليات الخطف والتفجير وزرع الفتن الطائفية”.
واشارت الأمانة العامة, في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي, إلی أن ” الحوادث الأمنية المتنقلة “تندرج ضمن مخطط واضح لتفجير لبنان بالتزامن مع انهيار النظام السوري, بقرارٍ سوري- إيراني يستخدم أدواتٍ لبنانية کانت ولا تزال تابعةً لهذا المحور ورهنَ تعليماته الأمنية”, مشيرة إلی أن “ذلک کله لم ينجح في اعادة إنتاج الحرب الأهلية في لبنان, بفضل وعي اللبنانيين ورفضهم أن يکونوا مرة أخری حطباً لنيران القوی الإقليمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى