أخبار إيران

جريمة دولية بحق سکان ليبرتي

 


نافذه لبنان
13/8/2015



نکتب هذا البيان بإسم جمعية المحامين المصريين للدفاع عن سکان اشرف وليبرتي والتي تمثل اکثر من تسعة الاف محامي وحقوقي عربي من ثلاثة عشر دولة عربية والمرتبطة بـ(اللجنة الدولية للحقوقيين من أجل الدفاع عن أشرف) والمنظمات الدولية والعربية لمتابعة الحالة القانونية والإنسانية لمخيمي أشرف وليبرتي والعديد من قضاة مصر ومختلف الدول العربية.
ياتي هذا البيان في ظل ظروف طبعية قاسية تفوق درجة الحرارة فيه الاربعون درجة في الظل ويقيم في المخيم العديد من الرجال والنساء الذين تدهورت حالتهم الصحية نتيجة اصرار فالح فياض وعملاء النظام الملالي الايراني علي فرض حصار کامل علي سکان المخيم حتي يمنع دخول المواد اللوجيستية وکافة الامور البسيطة التي يمکن ان تحافظ علي کرامة النساء بالمخيم .
وبسبب الحصار والمضايقات اللاإنسانية المفروضة علی المخيم. والتي تعد إحدی اهم المشاکل، المولدات الکهربائية حيث تم تصميمها في أفضل الحالات لحرارة 40 درجة مئوية وتصل حصيلتها القصوی إلی 45 بالمئة في 50 درجة مئوية. وخلال الأيام الأخيرة تعطلت الأجزاء الرئيسية لـ 3 مولدات ولم تشتغل بعد وترکزت أثقال العمل علی المولدات الأخری حيث تجعل هذه المولدات عرضة للاعطال ايضا.
کما أن مبردات الماء هي الأخری مستهلکة جدا ويواجه السکان بتعطيلها يوميا. ان تصليح المولدات يحتاج إلی قطع الغيار الا ان فالح فياض والذي يتلقي تعليمات من الملالي والقوات العراقية تمنع دخولها إلی المخيم. وبالتالي فانها تؤدي إلی تعطيل المزيد من المولدات وزيادة مشاکل الکهرباء داخل المخيم في ظل ارتفاع درجات الحرارة المستمرة .
•کما ان فالح فياض وکذلک القوات العراقية تصر علي منع دخول الملابس للنساء وکذلک قطع غيار المعدات والوقود لزيادة فرضية تعطل کافة المعدات وتلف المواد الغذائية داخل المخيم امام مسمع ومراي العالم اجمع .
ان الصمت امام تلک الجرائم هي مشارکة علي ارتکاب الجرائم بحق سکان مخيم ليبرتي وکذلک اشتراک بهذا الصمت في تلک الجرائم وان العراق وکذلک يونامي العراق والامم المتحدة والولايات المتحدة الامريکية قد سبق وان اقروا لسکان المخيم بالحماية الکاملة وکذلک توفير الرعاية للسکان الا ان للاسف لم تتحقق ولم يتم المحافظة علي کرامة سکان المخيم.
• اننا نناشد الامم المتحدة والولايات المتحدة الامريکية والاتحاد الاوربي والشرفاء بالعراق بسرعة التحرک لادخال کافة المواد اللوجيستية والوقود وقطع الغيار والملابس لسکان المخيم خاصة ان مع ارتفاع درجة حرارة المخيم لاکثر من اربعين درجة في الظل ، مع سرعة التدخل لتحويل المخيم لمخيم لاجئين دولي خاضع لاشراف الامم المتحدة والمفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للامم المتحدة.
مع کامل الاحترام والتقدير
جمعية المحامين المصريين للدفاع عن سکان اشرف
د/ وليد فرحات

زر الذهاب إلى الأعلى