أخبار إيران

جوانب من الوضع الکارثي للمواطنين المصابين في المناطق المنکوبة بالزلزال في محافظة کرمانشاه

 
عقب  التقاريرالمختلفة من تقاعس النظام  لمتابعة مشکلات المواطنين في المناطق المنکوبة بالزلزال بمحافظة کرمانشاه عکست وسائل الإعلام الحکومية جوانب من الوضع الکارثي للمواطنين المصابين في  تلک المناطق.
کتبت صحيفة«شرق» الحکومية في عددها الصادر بتاريخ 15 نوفمبر 2017 تقول: بعد مضي 72 ساعة من وقوع الزلزال المدمر في «ازغلة » بمحافظة کرمانشاه مازال المواطنون المنکوبون بالزلزال لديهم العتب بشأن کيفية إيصال الإغاثة. حتی العديد منهم ينامون في العراء دون خيمة. مضيفة : لم يستلم أعداد کبيرة منهم خيامل ويعيش 700 عائلة  في قرية «کاني عزيز» في وضع مزر دون حتی مضمّد واحد.
وبدورها کتبت صحيفة «جوان» في عددها الصادريوم 15نوفمبر2017 نقلا عن مواطن منکوب تقول: منذ اليوم الحادث صرخنا أن تزودنا فقط خيمة وبطانية لکي لا يقتل أعضاء عائلتنا من البرد الا انه لم يهتم بنا اي شخص. ويتحمل أهالی القرية جميع الصعوبات الا ان البرد فوق طاقة کل الأفراد خاصة الأطفال والشيوخ. نحن نجينا من الزلزال ونتمنی ألانموت من البرد. مضيفة: بعد مضي يومين من الزلزال القاتل مازال لا يوجد اي خبر من أفراد الإغاثة وإيصال الإغاثة لأهالي القری. وبما أن الأهالي لا يمتلکون ملجأ وملاذا  فلذلک  يقضون ليلتهم  في العراء وفي البرد القارس بدرجة تحت الصفر بدون خيمة وبطانية ومستلزمات التدفئة.
زر الذهاب إلى الأعلى