أخبار العالم

مصر: نائب الرئيس ينضم للمستقيلين.. وتضارب حول محافظ «المرکزي»


تمديد الاقتراع في المرحلة الثانية للاستفتاء.. والنتائج غدا
 



الشرق الاوسط
23/12/2012


 


قدم المستشار محمود مکي، نائب الرئيس المصري، أمس، استقالته، فيما تضاربت الأنباء حول استقالة محافظ البنک المرکزي فاروق العقدة، بحسب ما أعلن التلفزيون الرسمي.
وقال التلفزيون إن «مجلس الوزراء ينفي استقالة العقدة من منصبه کمحافظ للبنک المرکزي»، بعد أنباء متضاربة في الأيام الأخيرة عن تخليه عن المنصب لدواع صحية.
وتأتي هذه الاستقالات في أوج أزمة سياسية واقتصادية في مصر التي تشهد انقساما حادا بشأن مشروع الدستور وتراجعا في الاحتياطي من العملة الأجنبية والاستثمارات الأجنبية منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق حسني مبارک قبل نحو عامين.
وتعزز استقالة المستشار مکي توقعات ظهرت الليلة الماضية بإعلان موافقة المصريين غدا علی الدستور الجديد، الذي يخلو من وجود نائب للرئيس، وذلک وسط طعون علی عملية الاستفتاء برمتها.
وقررت اللجنة العليا المشرفة علی الاستفتاء إعلان النتائج النهائية في مؤتمر صحافي غدا، في وقت تقول فيه المؤشرات إن النتيجة النهائية قد تکون بـ«نعم» لمشروع الدستور. وکان مقررا أن تغلق لجان الانتخاب أبوابها في الساعة السابعة مساء (17.00 بتوقيت غرينتش) لکن اللجنة العليا للانتخابات قررت تمديد فترة الاقتراع أربع ساعات إضافية أمس.

زر الذهاب إلى الأعلى