أخبار إيران

کلمة نعيمة بوشارب عضوة البرلمان المغربي في مؤتمر عربي اسلامي في باريس

 



السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته
 
يشرفني أن أتناول الکلمة في هذا اللقاء کممثلة عن البرلمان المغربي في هذا اللقاء الکريم الذي ينظم في شهر عظيم الرمزية بالنسبة للاسلام والمسلمين ونحن علی مشارف العيد نتمنی لکم لکل الحاضرين والحاضرات عيدا سعيدا مشفوعا بمحبة أهل المغرب آشقائکم ومسانديکم في قضيتکم ونضالکم من أجل الانعتاق والحرية.
قبل ذلک لا يفوتني أن أجدد أنا بدوري استنکارنا وتنديدنا بالعدوان الغاشم الذي تعرض له شعبنا في فلسطين کما ندعو الی تعزيز وحدة الصف الفلسطيني وتماسکه کأداة لا محيد عنها لبناء الدولة الفلسطينية الموحدة والمضي قدما لتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة کما ندعم في نفس الاتجاه شعوبنا في سوريا ولبنان والعراق.
اخواني أخواتي، السيدة الرئيسة ،
لقد جئتکم من المغرب لأعلن لکم عن دعمي ودعم العديد من زملائي وزميلاتي البرلمانيين والبرلمانيات لقضيتکم ومقاومتکم في وجه الديکتاتورية الدينية کما أراد له الحاکمون الايرانيون اليوم والذين يجعلون من الاسلام ضد ما اريد له. ان الاسلام کما قالت السيدة رجوي هو دين الديمقراطية والحرية، دين المساواة بين الرجال والنساء فالنساء شقائق الرجال في الأحکام. الاسلام هو دين يسر وليس دين عسر. الاسلام هو دين التسامح مع کل الديانات. الاسلام هو کذلک فيما قلت دين حرية الرأي. اننا نتابع في المغرب بکثير من الألم ما يتعرض له النساء والشباب والذين يعارضون حکم الملالي والذين يتعرضون أمام مرأی ومسمع من العالم لقمع واسع. نری ونتابع أن النظام الايراني حطم الرقم القياسي في الحکم بالاعدام في العالم بالمقارنة مع سکانه حتی في شهر رمضان لا تتوقف الاعدامات ونحن من المنادين لالغاء عقوبة الاعدام کما  تعلم السيدة الوزيرة عقوبة الاعدام الغاء الحق في الحياة.
شعبکم يتعرض للجلد بتهمة الاجهار بالافطار بينما الاسلام لا يعترف بالاکراه في الدين بين الناس. الاسلام المتنور. ان المجاهدين والمجاهدات في أشرف والآن المجاهدين في سجن ليبرتي يتعرضون لأشد القمع والتنکيل ويجب علی المنتظم الدولي أن يتدخل لوقف هذه المجازر.
السيدة الرئيسة أؤکد أنني بصفتي عضوة في البرلمان المغربي أعدکم أنني لدی عودتي الی بلدي سأبلغ صوت هذا الشعب وسأکون سفيرة قضيتکم الی العادلة الی جانب الکثير من زملائي وزميلاتي الذين حضروا معکم في هذا المنتظم. وأبلغ رسالة مقاومتکم ولن أدخر أي جهد للتعريف والتحسيس به والدعوة لوقف يأتيها کحقوق شعبکم ومقاومتکم بتحسيس مجتمعنا المدني في المغرب وکل القوی الحية في بلادي. ما ضاع حق من ورائه مطالب السيدة الرئيسة وأن غدا لناظره لقريب. تحية اذن لسيدة المقاومة التي تعطينا نحن النساء المغربيات وکل النساء في العالم التواقة بمزيد من الحقوق والانصاف والمناصفة تعطينا نموذجا للمرأة القائدة لتشرف بذلک کل النساء وتکون مثالا للمرأة القوية القائدة والسلام عليکم ورحمة الله وبرکات

زر الذهاب إلى الأعلى