أخبار العالم

انتخاب امرأة لترأس جلسة هيئة حقوق الانسان بـ (التعاون الاسلامي)


الوطن الکويتية
21/2/2012



انتخب أعضاء الهيئة الدائمة والمستقلة لحقوق الانسان، في منظمة التعاون الاسلامي الثلاثاء، امرأة لترأس اجتماع مجلس الهيئة الذي يتألف من 18 عضوا في العاصمة الاندونيسية جاکرتا.
وقال المتحدث باسم منظمة التعاون الاسلامي، رضوان شيخ، معلقا علی اختيار البروفيسورة ستي روهيني دزوهياتين، لرئاسة الجلسة الأولی من نوعها للهيئة، ان (عملية انتخاب امرأة لهذا المنصب، يبعث برسالة واضحة وايجابية ازاء استقلالية الهيئة، کما يعکس الوجه الجديد للمنظمة، الذي يتخذ من الاعتدال والأسلوب العصري طريقة جديدة له). وأضاف شيخ بأن أوضاع وحقوق المرأة والطفل في الدول الأعضاء بالمنظمة، تعد علی رأس أولويات جدول أعمال الهيئة.
يذکر ان الاندونيسية، دزوهياتين متخصصة في علم الاجتماع، وتعمل في الجامعة الاسلامية في يوغياکارتا باندونيسيا، کما ترأس مرکز حقوق المرأة في اندونيسيا.
من ناحية ثانية، أجری الأمين العام للمنظمة، أکمل الدين احسان أوغلي، مباحثات مع الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودهويونو في جاکرتا، کما التقی بوزير الخارجية الاندونيسي مارتي ام ناتاليغاوا في مقر وزارة الخارجية، بالاضافة الی عدد من المسؤولين الاندونيسيين، قبل ان يختتم زيارته الی اندونيسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى