العالم العربي

حزب الله.. بصمات إرهابية بتوقيع إيراني


6/11/2017


باتت عبارة التخريب، مرادفا لميليشيات حزب الله اللبناني، فبصماته الإرهابية التخريبية التي تحمل توقيعا إيرانيا، موجودة في أکثر من مکان.
من جملة الأدلة علی ذلک، الکشف عن مشارکة تلک ميليشيات في التخابر ودعم أفراد ما يعرف بخلية العبدلي الإرهابية في الکويت، بغرض القيام بأعمال إرهابية، لهدم النظم الأساسية للکويت.
وقد طالبت الکويت الحکومة اللبنانية، بممارسة مسؤولياتها تجاه تصرفات تلک الميليشيات غير المسؤولة، باعتبارها أحد مکونات الحکومة اللبنانية القائمة.
قرائن وأدلة أخری أعلنتها السلطات السعودية واليمنية، أثبتت أنه ومنذ مدة تقوم ميليشيات حزب الله بتدريب الميليشيات الحوثية التي تهدد أمن السعودية.
فيما أوضحت تسجيلات أن ميلشيات حزب الله وصلت اليمن حتی قبل استيلاء المتمردين علی العاصمة صنعاء.
من اليمن إلی البحرين، يستمر بيدق إيران اللبناني، في غيه، ففي البحرين أعلنت النيابة العامة ضبط جماعة إرهابية مدعومة من ميليشيا حزب الله اللبناني، کانت تتستر خلف نشاط حقوقي بغية تنفيذ عمليات إرهابية في المنامة.
وفي الجارة سوريا، أودت تدخلات تلک الميليشيات المعلنة، بحياة أعداد کبيرة من المدنيين، إما بسلاحها الإيراني، أو جوعا عبر حصارها لبلدات وقری عدة أبرزها مضايا التي هزت ضمير العالم.
بيد أن مصادرة تلک الميليشيات للقرار السياسي في لبنان نفسه، کانت لها الکثير من التداعيات السلبية في الداخل اللبناني.
حتی أن أوساطا لبنانية عدة تعتبر أن لبنان بات يرزح تحت ما بات يعرف بدويلة حزب الله، التي تسعی لخطف الدولة اللبنانية بعيدا عن محيطها العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى