العالم العربي

فرار سفن إيرانية کانت بالقرب من سقطری اليمنية

 


16/10/2016


کشف وزير الثروة السمکية فهد کفاين، أن 40 سفينة إيرانية کانت قد اخترقت المياه الإقليمية اليمنية نهاية الأسبوع الماضي، حيث أجبرت علی العودة إلی أدراجها بعد أن تم مواجهتها من قبل القوات البحرية اليمنية مدعومة بقوات التحالف العربي.
وأوضح کفاين في تصريحات إلی”الوطن” السعودية أن السفن الإيرانية عندما شعرت باستهدافها من قبل البحرية اليمنية غادرت علی وجه السرعة إلی خارج المياه اليمنية ولم تتمکن من تحقيق أي هدف لها.
وأکد أن هذه الظاهرة تکررت في الفترة الأخيرة وهي وجود سفن إيرانية في المياه اليمنية وخاصة في سواحل الجزر اليمنية في داخل البحر کجزيرة سقطری، مضيفا أنه بناءً علی ذلک اتخذ مجلس الوزراء اليمني قرارا بالتواصل مع قوات التحالف للتنسيق معهم في آلية صد هذه السفن، وحظر نشاط السفن الإيرانية بما فيها الاصطياد غير القانوني.
وقال إن “الحکومة الشرعية علی علم بأن إيران تتخذ بهذا الاصطياد ذريعة للقيام بأنشطة أخری منها تهريب السلاح وتقديم أعمال استخباراتية للميليشيات وقد يصل بهم الأمر لتهريب بعض المطلوبين للعدالة وإخراجهم من البلاد، وسبق أن تم ضبط قبل ستة أشهر العديد من السفن المشابهة لها، حيث کان علی متنها بحارة إيرانيون وعند مساءلتهم تذرعوا بأنهم قدموا لصيد الأسماک، وکانت کذبة لم تنخدع بها الحکومة”.

زر الذهاب إلى الأعلى