العالم العربي

غادري: علی الأمم المتحدة الانتقال من الأقوال إلی الأفعال عبر تطبيق القرارات الدولية

 

24/11/2016


دعت عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوی الثورة والمعارضة السورية نغم غادري إلی عدم السماح لنظام الأسد وروسيا وإيران بتدمير مدينة حلب التاريخية، معربة عن أسفها لعجز المجتمع الدولي عن القيام بواجباته حيال الأعمال الوحشية والجرائم ضد المدنيين خلال التصعيد العسکري الأخير ضدهم.
وأشارت غادري في تصريح خاص اليوم إلی ضرورة تحرک الدول الصديقة للشعب السوري في المحافل الدولية لإدانة ما يقوم به النظام وروسيا والميليشيات الإيرانية، مؤکدة أن المستشفيات والمراکز الطبية خالية من الأسلحة، وأن قصفها يندرج تحت جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.
وتصعّد قوات الأسد والعدوان الروسي والميليشيات الإيرانية ضد مدينة حلب وريفها منذ يوم الثلاثاء 15 تشرين الثاني، مستهدفةً المناطق المدنية والبنی التحتية الخدمية، مما أدی إلی خروج کافة المشافي والمراکز الطبية عن الخدمة، إضافة إلی تدمير عدد من مراکز الدفاع المدني وآلياته.
وأکدت غادري علی ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في حماية المدنيين، والانتقال من الأقوال إلی الأفعال وذلک بالاستناد إلی القرارات الدولية والتي توجب وقف القصف وفتح الطريق أمام قوافل المساعدات الإنسانية للوصول إلی المحاصرين، کما جاء في بيان جنيف والقرار 2254. المصدر: المکتب الإعلامي للائتلاف الوطني السوري

زر الذهاب إلى الأعلى