العالم العربي

اليمن يطالب بالتدخل لحماية مناهضي مشروع إيران من الحوثيين

 

 
28/12/2017

طالبت الحکومة اليمنية المجتمع الدولي بالتحرک ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية بعد الحجز علی أرصدة وممتلکات الآلاف من کوادر الدولة والسياسيين والحقوقيين والإعلاميين من مناهضي المشروع الإيراني، والأعمال التدميرية للحوثيين.
وناشدت وزارة الخارجية الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والدول الراعية لعملية السلام في اليمن اتخاذ خطوات جادة ضد تصرفات الحوثيين التي وصفتها بـ”الهمجية”.
وأوضحت وزارة الخارجية، في خطابها، أن توجيهات الميليشيا الانقلابية إلی ما يسمی بالبنک المرکزي في صنعاء، الذي لم يعد له أي صفه قانونية بعد نقل إدارته إلی العاصمة المؤقتة عدن، لا تستند إلی أي مشروعية.
وجاء في خطاب الخارجية أن هذه التوجيهات “تدل علی السلوک الذي تنتهجه الميليشيا في تسخير مؤسسات الدولة لخدمة مصالحه، والاستيلاء علی الأموال الخاصة والعامة لتمويل حروبها، ومعاقبة أبناء الشعب بمختلف انتماءاتهم”.
وقالت الخارجية إن هذه التصرفات تکشف مدی خطورة السکوت علی انتهاکات الميليشيا بحق الشعب، وتنفيذ عمليات القتل خارج القانون والاختطاف والمداهمات وتفجير البيوت والاستيلاء علی الممتلکات.
وأضافت أن ميليشيا الحوثي لا تراعي “أي أفق لحل سياسي وسلمي في اليمن، في تعمد واضح لجعل الحل السلمي مستحيلاً (..) مع هذه الجماعة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى