أخبار إيران

غالبية الأعضاء في برلمان سان مارينو تدعو القوات الأمريکية إلی ضمان حماية مجاهدي أشرف

أصدرت غالبية الأعضاء في برلمان سان مارينو بياناً أکدت فيه ضرورة احترام أحکام قرار البرلمان الاوربي الصادر في 24 نيسان 2009 فيما يتعلق بأشرف ودعت القوات الامريکية الی ضمان حماية المجاهدين في أشرف.
ويطالب بيان غالبية الاعضاء في برلمان سان مارينو الذي صدر متزامناً مع انسحاب القوات الأمريکية من العراق، حکومة سان مارينو باتخاذ خطوات ضرورية لضمان حقوق سکان أشرف وحمايتهم وذلک بالتنسيق مع الامم المتحدة والاتحاد الاوربي والحکومة الامريکية. کما طالب بتولي قوات الامم المتحدة حماية أشرف.
الموقعون علی البيان وعشية تشکيل البرلمان العراقي الجديد والحکومة العراقية الجديدة أکدوا ضرورة التزام الحکومة العراقية بما ينص عليه القرار الصادر عن البرلمان الاوربي في 24 نيسان 2009 وتنفيذه والتأکيد علی حقوق المجاهدين الاشرفيين وحمايتهم الاساسية بموجب اتفاقية جنيف الرابعة.
وفيما يلي نص بيان غالبية المجلس الموسع في جمهورية سن مارينو للدفاع عن المجاهدين في أشرف:
نحن الأعضاء في المجلس الموسع في جمهورية سان مارينو اذ نعلن تضامننا مع سکان أشرف نعلن دعمنا لمطالبهم ونطالب حکومة سان مارينو بنقل دعم غالبية البرلمان عند الامم المتحدة والتأکيد بأن تقوم قوات الأمم المتحدة بتوفير الضمانات التالية:
– حماية سکان أشرف من تکرار الهجمات.
– تدخل الفريق المراقب للامم المتحدة في أشرف لمنع الهجمات العنيفة في المستقبل أو عمليات نقل السکان التي تناقض الاتفاقيات الدولية.
– أن تتأکد بأن الحکومة العراقية تحترم ما نص عليه القرار الصادر عن البرلمان الاوربي في 24 نيسان 2009 والتأکيد علی أن سکان أشرف هم افراد محميون بموجب اتفاقية جنيف الرابعة وأن علی الحکومة العراقية أن تحترم حقوقهم وأن تکف عن طردهم أو نقلهم القسري داخل العراق وأن تنهي الحصار المفروض عليهم.
– نحن الاعضاء في المجلس الموسع في جمهورية سان مارينو نطالب الحکومة العراقية باحترام حقوق سکان أشرف وفق المبادئ الدولية والقانون الانساني الدولي.



 

زر الذهاب إلى الأعلى