أخبار إيران

أغلبية النواب في برلمان أيسلندا تطالب بتولي قوات الأمم المتحدة حماية أشرف

تزامنًا مع انسحاب القوات الأمريکية من العراق طالبت أغلبية النواب في برلمان أيسلندا بتولي قوات الأمم المتحدة حماية أشرف
وعلی عتبة تشکيل الحکومة العراقية الجديدة أکدت غالبية النواب في برلمان أيسلندا ضرورة ضمان القوات الأمريکية حماية أشرف من العنف والنقل القسري في العراق.
وأعلنت غالبية الأعضاء في برلمان أيسلندا بينهم النائب الاول لرئيس البرلمان واثنان من مساعدي رئيس المجلس وثلاثة من نواب رئيس البرلمان واثنان من قادة الکتل البرلمانية وعدد من رؤساء ومساعدي رؤساء اللجان بالاضافة الی عدد من الوزراء السابقين عن دعمهم للحل الثالث المقدم من قبل السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية لاحداث التغيير الديمقراطي في ايران علی أيدي الشعب الايراني والمقاومة الايرانية.
وأدانت غالبية النواب في برلمان أيسلندا صدور أحکام بالاعدام علی أعضاء ومناصري مجاهدي خلق بتهمة المحاربة مطالبين باتخاذ إجراء عاجل وفاعل من قبل مجلس الامن الدولي والمجلس والاتحاد الاوربيين لإطلاق سراح السجناء السياسيين ومنع قمع الانتفاضة الشعب الإيراني.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن غالبية نواب برلمان أيسلندا للدفاع عن المجاهدين في أشرف والمقاومة الايرانية:
الملايين من أبناء الشعب الايراني وبانتفاضتهم طالبوا بالحرية والديمقراطية. القوات القمعية قتلت وأصابت العديد منهم واعتقلت آلاف الاشخاص وتحاکم عدداً آخر بتهمة المحارب. 
السلطات القضائية في النظام الايراني أکدوا في الآونة الأخيرة کون منظمة مجاهدي خلق الايرانية الحرکة المعارضة المشروعة المنظمة مازالت نشطة فان أي نوع من المناصرة لها والارتباط بها  تعتبر محاربة حسب قانون العقوبات الدينية وحکمها الاعدام. 
ان النظام الايراني ومن أجل إيقاف مد الانتفاضة يهدد 3400 من معارضيه المتواجدين في مخيم أشرف.
ولکن رغم هذه الممارسات فان الانتفاضة مستمرة بشعار الموت لخامنئي وليسقط مبدأ ولاية الفقيه والمتظاهرون يهتفون بتغيير الفاشية الدينية برمتها.
نحن إذ نعلن عن دعمنا للحل الثالث المقدم من قبل السيدة مريم رجوي لإحداث التغيير الديمقراطي علی أيدي الشعب الايراني والمقاومة الإيرانية ندعو مجلس الامن الدولي والاتحاد الاوربي الی اتخاذ خطوة لإطلاق سراح السجناء السياسيين وإيقاف قمع انتفاضة الشعب الايراني.
يجب اشتراط استمرار علاقات الدول الاوربية  مع النظام الايراني بتحسين حقوق الانسان بشکل کامل.
علی الامم المتحدة أن تتولی حماية سکان أشرف وعلی القوات الامريکية أن تضمن حمايتهم من العنف والنقل القسري في العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى