أخبار إيران

کلمات تجمع الجمعيات الإيرانية المقيمة في ولاية «کاليفورنيا» بأمريکا

 



• انتهاک حقوق الإنسان – الأزمة النووية وتدخلات النظام الإيراني في شؤون المنطقة وضرورة اتخاذ سياسة حازمة
• مسؤولية وتعهدات الإدارة الأمريکية والأمم المتحدة تجاه توفير الأمن في مخيم ليبرتي ولإطلاق سراح الرهائن الأشرفيين السبعة



أکدت الجمعيات الإيرانية المقيمة في ولاية «کاليفورنيا» علی مسؤولية وتعهدات الولايات المتحدة الأمريکية والأمم المتحدة لتوفير الحماية للمجاهدين الأشرفيين مناشدة اتخاذ سياسة حازمة تجاه دکتاتورية الملالي.
وألفی في هذا التجمع ، کل من «نيوت کينکريج» المرشح للرئاسة الجمهورية والرئيس السابق للکونغرس الأمريکي و«تام ريج» وزير الأمن الداخلي الأمريکي بين سنوات 2003 إلی 2005 والحاکم «إد رندل» الرئيس السابق للحزب الديمقراطي و«باتريک کندي» والعقيد «لئو مک کلاسکي» من آمري حماية أشرف والقسيسة «ليندا برست»، کلمات معلنين من خلالها تضامنهم مع المجاهدين الأشرفيين في سجن ليبرتي.
وشارک عدد من الجمعيات الإيرانية في هذا التجمع منها : الجمعية الکاليفورنية من أجل الديمقراطية في إيران والنساء من أجل تعزيز حق اللجوء في شمالي کاليفورنيا وجمعية الإيرانيين في شمالي کاليفورنيا ورابطة الشباب في جنوبي کاليفورنيا ورابطة الإخصائيين في شمالي کاليفورنيا ورابطة الشباب في شمالي کاليفورنيا ورابطة النساء في جنوبي کاليفورنيا وعوائل المجاهدين الأشرفيين في ولاية کاليفورنيا



وفي ما يلي موجزا عن نص الکلمات لعدد من المتکلمين في التجمع:


 
شکوفة شريف



اني من الجمعية الکاليفورنية من أجل الديمقراطية في إيران والتي تعتبر من أعضاء الجمعيات الإيرانية المقيمة في أمريکا.
في البداية، اسمحوا لي أن أقدم أحر تحياتي لأبطال الشعب الإيراني، الأشرفيين الذين يعيشون في سجن يدعی بـ«ليبرتي » ونحن نخاطب هؤلاء الأبطال قائلين : إنکم مصدر الأمل وملهمون لنا، إنکم نباريس وضاءة لشعبنا من أجل نيل الديمقراطية وعالم أمثل. لقد أثبتم بالفعل أن لاشيء في العالم ، نعم لاشيء، ، يستطيع أن يمنعنا من الحصول علی الحرية والديمقراطية للشعب الإيراني. انکم وبتجاهلکم القيود المتزايدة التي تواجهونها، أو الهجمات الوحشية أو التعاملات اللاانسانية التي تواجهونها أو الخيانات التي تعصف بکم تواصلون العمل وأنتم ورغم قلة مصادرکم أثبتم بالاتباع مما علمتکم السيدة مريم رجوي دوما : بأنه  «بالمستطاع ويجب» .   انکم مصدر الهام للشباب والنساء الايرانيات. شعوب المنطقة يکنون الحب لکم و أن الشعوب الاوربية وأمريکا يشيدونکم . وأصبحت الکنائس والأديرة والمساجد يصلون من أجلکم ويدعون لکم.



کلمة باتريک کندي
 


النظام الايراني معزول وتم تهميشه وهو في حالة الانهيار من الداخل…
اليوم، ننعم بحضور زعماء کبار من کلي الحزبين الديمقراطي والجمهوري في هذا التجمع والذين يمثلون قيادة الکتل السياسية المختلفة في البلاد ولديهم کلام واحد وهو أن الولايات المتحدة ينبغي أن تغير سياستها بالفعل تجاه النظام الإيراني الآن.
هناک 3 أدلة لهذا التغيير: الأمن القومي لنا بصفة بلد ، القوانين الدولية والبتة مسؤوليتنا وتعهدنا الأخلاقي تجاه حقوق الإنسان للشعب الإيراني الذي يکاد أن تسحق حقوقه الإنسانية….
النظام الحاکم في طهران يدعم أعنف حکومات في الشرق الأوسط . الأسد في سوريا والمالکي في العراق. أصدقائي هذا هو نموذج من دعمه لمجرمي الحرب علی الصعيد الدولي.
لو لم تکن مريم رجوي وأشرف  لما کان يعرف العالم والشعب الإيراني شيئا عن وجود بديل لنظام الملالي ولم يکونوا يعرفون أن هناک بديلا لهذا النظام الهمجي والقاسي والدکتاتوري.
إذا لم تکونوا واعين بالنسبة لمستقبل إيران فيکفي أن تلقوا نظرة في الصور الجميلة لأشرف لکي تـُـرسم صورة عندکم لمستقبل إيران بمثابة بلد حر ديمقراطي يتمتع مواطنيه بالحرية. ألقوا النظر إلی صور أشرف، ألقوا النظر إلی وجوه الأشرفيين وإلی مبان شيدوها في أرض جرداء، ألقوا النظر إلی مدينة أشرف الجميلة.
وأخيرا، لو لم يکن اولئک الشهداء الذين استقروا في ثبات بين الجدران والذين ضحوا أرواحهم لعدة سنوات من أجل حرية إيران، لما وعی العالم عما يجري في مخيم ليبرتي.
مازالت تبقی مسألة الحماية والأمن لـ3000 لاجئ متواجدين في المخيم. يبخلون عنهم الخنادق والجدران الکونکريتية التي تحميهم عن هجمات قادمة. العالم لم يکن يعلم أن أمريکا قد نکثت عهدها للدفاع عن الاجئين الايرانيين في مخيم أشرف ومخيم ليبرتي. والمجتمع الدولي قد ضرب عرض الحائط اتفاقية جنيف الرابعة وطمسها بعدم دعمه وحمايته لسکان مخيم أشرف وليبرتي الذين وعدهم بحمايتهم وأمنهم…
اني أقف بجانب المناضلة الجديدة علی درب الحرب مريم رجوي وبجانب منظمة مجاهدي خلق الايرانية وأقول ان التاريخ يتکرر مرة أخری. أقول عندما أوقعتم النظام في الفخ، لا تترکوه. عندما يتصاعد ضغط العقوبات أکثر من أي وقت آخر يجب أن لا نقللها. وهذا وقت يتطلب أن نضاعف العقوبات. علينا أن نقول للرئيس الأمريکي أن لا يرکع لطلب الملالي وانما عليه أن يلتحق بالقوی الداعية للحرية والديمقراطية.



کلمة «تام ريج» وزير الأمن الداخلي الأمريکي في سنوات 2003 إلی 2005
 


اذا کنتم تصغون لکلمات النساء والرجال الذين رأيناها في الفيديو فترون الشوق والعهد الذي قطعوا علی أنفسهم وتعرون أن هذه المقاومة الصامدة لا تعترف بأي شيء آخر سوی ايران حرة قائمة علی فصل الدين عن الدولة وغير نووية. انکم تدرکون أنهم صمدوا في أشرف ويصمدون في ليبرتي وعلينا أن نبقی بجانبهم في کل الخطوات. ان صوتکم وصوت کل المنفيين في عموم العالم قد انضمت الآن الی أصواتهم.


لقد نندفع من أناس مثلکم ومن أصداء تجمعات في أرجاء العالم والذي يضم صوته إلی صوت سکان مخيم ليبرتي. ويجب أن أقول بأن هذا مثير للدهشة أو بالأحری انه يکاد يکون تصديقه صعب علينا أن هناک من  يفکر بأن تقديم التنازلات للنظام الإيراني يمکن أن يجعله منتفحا. فيما هذا النظام هو بؤرة للإرهاب في أرجاء العالم وهو السبب الرئيسي لعدم الاستقرار. فکروا في تطورات تلک المنطقة في العالم حيث يدعم النظام الإيراني لنظام الأسد بإرسال الأسلحة والمال وإرسال عناصره. وکذلک يدعم حزب الله اللبناني في جنوب لبنان…
إن النظام الإيراني يمول القمع الداخلي والإرهاب في أنحاء العالم لاسيما في الشرق الأوسط. وعلی الرغم من ذلک، نحن علی يقين بأن الثورات لا تتراجع. ونحن نعرف أن الأشرفيين رجالا ونساءا مازالوا يقفوا صامدين رغم الهجمات الدامية عليهم. ونحن نعرف أن حناجر الشباب في مخيم ليبرتي تستعد لتصدح بأنغام الاصرار علی المبادئ. إنهم مستعدون لتضحية أرواحهم من أجل قضيتهم. إنهم وطنيون حقيقيون! ونحن نلتحق بهم…
ان العمل وطريقة حياتهم يعطينا جميعا دافعا کبيرا . وبسبب سلوکهم وشجاعتهم و تضحياتهم فهذه الثورة لن تتراجع اطلاقا وانما ستنتصر.



کلمة الحاکم «إد رندل» الرئيس السابق للحزب الديمقراطي الأمريکي
 


لقد تعرض الأشرفيون للهجمات 5 أو 6 مرات. تعرضوا في أشرف لهجمات في عامي 2009 و2011. وکذلک تعرضوا في مخيم ليبرتي للهجمات بضع مرات. هوجم الأشرفيون في الأول من أيلول/سبتمبر العام المنصرم وکذلک في 26 کانون الأول/ديسمبر وأنتم تعرفون من هو المسؤول عن هذه الهجمات وأنا أعرفه وکل الحضور يعرفون المسؤول عن هذه الهجمات. الأمم المتحدة تعرف المسؤول عن هذه الهجمات وکذلک الخارجية الأمريکية تعرفه لکن لحد الآن هل تم اتخاذ إجراء تجاه حکومة المالکي ؟ نحن مازلنا ندعمهم ونمولهم أکثر ولم يتخذ إجراء لحد الآن في حين نسمع مرارا عن « إجراء تحقيق مستقل من قبل الحکومة العراقية». الحکومة العراقية وتحقيق مستقل؟َ! وهذا يماثل بمطالبة «آل کابون» بدراسة مسألة القتل في يوم «سنت ولنتاين». إنهم قد وعدونا بتحقيق مستقل حيال ما حدث في الأول من أيلول /سبتمبر. لکن لحد الآن لم يبدأ تحقيق مستقل وما حدث لحد الآن هو دفن جثث الشهداء لکي تدفن الوثائق والأدلة وفي الوقت نفسه لا نفعل شيئا!
وبالنسبة للأمم المتحدة : کم من الخطأ أن نسمي ليبرتي حيث ما يکون يعني مخيم اللاجئين؟ وهل هذا من الخطأ أن ننشر القوات المسلحة ذات القبعات الزرق في مخيم اللاجئين؟ نحن نعمل علی هذا العمل في أنحاء العالم لکننا لم نفعله الآن في أشرف وليبرتي. عار علی الأمم المتحدة! کان من المقرر أن تستلم الأمم المتحدة جثث الشهداء الـ52. هل تتذکرون؟ لکنها لم تستلم. هل تفعل شيئا من أجلها؟
لماذا لم نضغط علی الحکومة العراقية؟ لأن کل سياساتنا من الذهاب إلی العراق في الوهلة الأولی وافتقاد أکثر من 5000 جندي أمريکي رجالا ونساءا وعلی وجه العموم کل سياساتنا کانت تبدو فاشلة في حال الکشف عن أعمال الحکومة. وماذا جئنا به؟ جئنا بالمالکي ، جئنا بالذي يقتل شعبه ولا يفي بتعهداته التي أعطتها لنا. خسائر غير مقصودة ، هذا هو کل شيء.
لقد حان الوقت أن يتم تبني قانون لتعليق نقل الأسلحة ودفع المال الی حکومة المالکي الی أن يتم حماية الأشرفيين وليبرتي مثلما نريده أو حسب رضانا! أوقفوا الدعم المالکي للحکومة العراقية . قرار لا . تبني قانون يقضي بقيام الادارة الأمريکية بوقف ارسال المال الی العراق. علينا أن نفعل ذلک.
وهناک شيء واحد يغير ذهن الحکومة وهو قانون الکونغرس الأمريکي والذي ينص علی وقف إرسال الأسلحة والمال إلی العراق وکذلک التغطية الصحافية تلفت نظرهم.



کلمة «ناصر شريف» من الجمعية الکاليفورنية من أجل الديمقراطية في إيران
 


دعوني أن أقتنص هذه الفرصة لکي أقدم تحياتي لآلاف المناضلين التحرريين، أعضاء المعارضة الرئيسية أي منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في مخيم ليبرتي بالعراق. لقد منحتم لنا القوة والأمل بوقوفکم وشجاعتکم وتضحيتکم لکي نواصل النضال ونمارس نشاطاتنا من أجل تشکيل جمهورية ديمقراطية مبنية علی فصل الدين عن الدولة ودولة خالية من النووية.
ان جمعيتنا شأنها شأن سائر الجمعيات والروابط المماثلة في عموم الولايات الأمريکية المنضوية تحت منظمة شاملة للجاليات الايرانية المقيمية في أمريکا (OIAC) تنشط منذ سنوات في أمريکا . اننا سعينا أن نبصر الرأي العام للايرانيين والأمريکيين فيما يتعلق بالانتهاک الصارخ لحقوق الانسان في بلدنا ايران وکذلک تجاه دعم النظام الايراني للارهاب وتدخله في دول الجوار منها ارسال قوات الحرس والأسلحة والأعتدة الی سوريا لابقاء النظام الدموي الأسدي هناک…
سعت جمعيتنا جاهدة إلی التعامل مع أعضاء الکونغرس الأمريکي ومجلس الشيوخ الأمريکي تذکيرا لضرورة اتخاذ سياسة حازمة تجاه النظام الإيراني وکذلک تذکيرا لمسؤوليات الإدارة الأمريکية حيال الحماية والأمن والسلامة لأصدقائنا وأهلنا في مخيم ليبرتي…
کما نحن أوصلنا أيضا وبشکل نشط صوتنا الی الجمعيات الدينية وقادة الکنائس والأديرة وغيرها من المواقع الدينية وحظينا بدعمهم القيم.



کلمة «رسول أمين منصور» من الجمعية الإيرانية في شمالي ولاية کاليفورنيا
 


واجبنا علی طول السنوات الـ35 الماية کان بشکل نشط التبصير والکشف الدائم لانتهاک حقوق الانسان في ايران لدی القادة الدينيين والسياسيين والرأي العام والسلطات الأمريکية. ..
علی العالم أن يتذکر بأن الملالي قد قتلوا 120 ألف شخص في ايران لمعتقداتهم السياسية. ..
لن أکف عن ترويج رسالتهم، لن أکف عن الدعم لأبطال ليبرتي وإني أود أن أطالب الحضور ومن يشاهد البرنامج بتضاعف نشاطاته من أجل هذه القضية الغالية. الغاية هي شيء واحد: تغيير النظام الإيراني علی يد الشعب الإيراني من أجل نيل الديمقراطية وحقوق الإنسان في إيران. الشعب الإيراني جدير  بمثل هذا.



نيوت کينکريتش _ الرئيس السابق للکونغرس الأمريکي



أنا أوافق بأنه من الضروري أن نجد طريقا وقد يکون هذا هدف المنظمة حيث تذهب إلی مخيم ليبرتي وتجري المقابلة مع الذين يتکلمون باللغة الإنجليزية عن ماضيهم.
هؤلاء الأفراد هم شهود أحياء وتواقون إلی الحرية. هم عرضوا حياتهم علی مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع للخطر حيث وفي حالة نشر قضيتهم يبدأ الناس يتفکرون وسيبحثون عن الحقائق ليدرکوا صلب الموضوع وألا يبقوا بعيدين عن هذه الحقيقة وهي أن الأدارة الأمريکية تتصرف بشکل مشين حيث نکثت وعودها…
والآن قولوا للشعب الأمريکي ان هناک حرکة ايرانية قديرة بالمقياس العالمي متمسکة بقضية الحرية بامتياز وانها ستقضي بالأمور بشيء من المساعدة والتشجيع والمساندة الأخلاقية. والآن انکم قد عرضتم معادلة متفاوتة لهم  لأنکم قد أزحتم أکبر حجة للبيت الأبيض ووزارة الخارجية، تلک الحجة التي لها أساس يتسم بالجبن. الحجة التي تقول لا تريدون منا أن نقف بوجه الملالي لأن نتيجة ذلک لن تکون جيدة. ولکننا نقول بالعکس تماما ونقول اذا ما وقفتم بوجه الملالي سيعطي ذلک نتيجة جيدة وأنهم سيمحون من المشهد…
وکلامي الأخير بسيط جدا. کل الأفراد الذين شاهدتموهم أنتم في الفيديو کل واحد ممن تحدثوا معکم اليوم من مخيم ليبرتي، يعرضون وفي کل يوم حياتهم للخطر من أجل الحرية. إننا نطالبکم بأن تصرفوا فقط بعض الوقت وتحاولوا في هذا المکان الآمن أن تکونوا مدافعيهم ومناصريهم. إنکم قادرون علی أن تتکلل تضحياتهم بنجاح وبنتيجة متوخاة وأن ترغموا الأدارة الأمريکية بإجراء فعل صحيح حالا، الفعل الذي يجب أن تقوم به الان.



العقيد لئو مک کلاسکي من قادة حماية مخيم أشرف



أنا القائد الأخير لحماية مخيم أشرف. إني کنت من سلم المسؤولية إلی الحکومة العراقية…..واليوم أود أن أخبرکم بالتجربة التي جربتها خلال فترة عملي في أشرف. وإن التضحية والفداء لأشخاص أشرف وکل ما فعله هؤلاء تحت الصعوبات الرهيبة لايزال يتواصل. وإن قلبي مفعم بالحزن والأسی مما مر علی هؤلاء الأفراد العزل. والعالم اتخذ الصمت تجاه مطلبهم. إلا أنهم کانوا يحملون الأمل لإيران جديدة کما کانوا قد وقفوا بمثابة نبراس لهذا الأمل الجديد. السيدات والسادة، هؤلاء الأشخاص هم الأبطال الذين لم يقصروا في مسؤوليتهم وواجبهم قط….
ولکن بعد مدة وجيزة من مغادرتي، فبدأت عملية القتل . جاءت حکومة المالکي وبدأت بقتل الأفراد بالصواريخ. .. قتل  الأفراد باطلاق الرصاص وتم دهسهم تحت العجلات وتلقوا الضرب والاعتداء بالهراوات…
وفي شهر أيلول/ سبتمبر الماضي حدث القتل الجماعي الأکبر في حقهم. حيث هاجم عملاء النظامين الإيراني والعراقي علی المخيم وأعدموا السکان العزل بطريقة منظمة کما قتل من لم يقتل مباشرة بإطلاق رصاص الرحمة في ناحية الرأس. أي نوع من أبناء البشر يمکنه أن يتعامل هکذا مع شخص جريح في مستوصف؟ وأخيرا دفن الضحايا للهجوم في قبور جماعية من دون التشريح وحضور نائب من الأمم المتحدة…. نستطيع أن نفعل عملا وربما اثارة الموضوع في المحکمة سيساعدنا…
لقد حولت الحکومة العراقية مخيم ليبرتي إلی معسکر للاعتقا القسري حيث يتعرض فيه السکان لتعامل همجي من جانب من هم في السلطة….
اننا أعطيناهم موقعا لأفراد محميين. اننا وقفنا متفرجين في الوقت الذي کانوا يتعرضون للقتل.. لايجوز لنا أن نترک الافراد الذين منحناهم موقعا محميا وشأنهم…



سيما يزداني  _ جمعية النساء لتطوير حق اللجوء في شمال کاليفورنيا



هناک حرکة معارضة متنامية وفعالة تعمل علی قدم وساق علی التطور وفي مسار الديمقراطية ملتزمة بالمبادئ الکونية لحقوق الانسان وتحمل المسؤولية الفردية والاجتماعية والشوق بالحرية والعيش الکريم وتوقع سوق حر فعال وايجاد فرص العمل لاعادة تأهيل وتطوير المجتمع والاقتصاد الراقي. هذا هو الافق الذي رسمته الزعيمة الرائعة والفذة السيدة مريم رجوي من خلال عرض مشروعها الواضح بـ10 مواد ليکون بمثابة اعلان  لحقوق راقية من أجل تغيير ديمقراطي في ايران.
ما أستلهم من ذلک أکثر هو الاعتراف الحقيقي بها والدعوة الی تثمين ارادة وحق شخص – ليس امرأة أو مسلمة – لتقرير المصير والاهداف والمسؤوليات في الحياة حسب المهارات أو مصادرها.
لقد أصبحت السيدة مريم رجوي وبکل شجاعة شخصية المعارضة الإيرانية الديمقراطية حيث واصلت طريق القادة الکبار لإيران کـالدکتور محمد مصدق ومنحتنا الشجاعة من أجل الصمود في حياتنا الشخصية. کما أصبحت  صوتا للمظلومين وعنصرا للتغيير والخدمة للمظلومين واللاجئين. وهي اتخذت موقفا وطنيا دوليا تجاه السير المدمر لـ35سنة مضت والذي ترتب علی النظام الإيراني وحلفائه الدولية. وإن تغيير النظام وتحويله إلی المنظومة الحکومية الديمقراطية في إيران هي ضرورة لاستتباب الأمن والاستقرار والسلام في إيران وفي الشرق الأوسط والعالم. …
وفيما يتعلق بحقوق النساء الشيء الملهم بامتياز هو حضور نحو 1000إمرأة في مخيم أشرف والآن في مخيم ليبرتي. کلما کنت أفکر فيما تحملت هؤلاء النساء الباسلات تحت حکم الملالي بحيث أنهن أصبحن قويات وحازمات، فکنت أشعر بأنني أستزيد القوة عند مجرد تفکيري فيهن وأحس بأنني ملتزمة کما أشعر بابتهاج بالغ. وهذا هو شعور الملايين من النساء الإيرانيات اللواتي يستزدن الشجاعة من النساء الباسلات في مخيم ليبرتي.



دلارام أحمدي _ رابطة الشباب في جنوب کاليفورنيا



أيها السيدات والسادة، إن الملالي لم يتمکنوا من إنهاء مجاهدي خلق بل ومن دواعي فخري أن أقول إنني من الجيل الثالث لمجاهدي خلق. لايمکن إمحاؤنا. صديقتي العزيزة «آسية» کانت أکبر مني لبضع سنوات وذهبت إلی أشرف من کاليفورنيا وقتلت علی أيدي عملاء الملالي إلا أنها في الحقيقة حية. إنها الآن موجودة بيننا في هذا المکان حيث بإمکاني أن أراها وأحسها. هي کانت مفعمة بالحب بالحياة والبهجة والابتسام دائما وکانت تشيع ولاتزال هذا الحب بالحياة إلی خارجها.
وأخيرا، رسالتي إلی الملالي بسيطة وواضحة: إن الأشاوس والفدائيين المخلصين والبواسل رحلوا إلی وراء الحدود، إلی مخيم أشرف لينذروا حياتهم من أجل تحرير إيران وقضية الحرية. إنهم أشرفيون حيث يقيمون الآن في سجن ليبرتي. إني أريد أن يعلم الملالي بأنه لقد أصبح الشباب في ليبرتي قدوة لي والعديد من الآخرين ممن يمرون في ظروف تشبه ظروفي. إنهم قالوا لنا إن هناک لا حاجز لايمکن اجتيازه. وإن هذا الجيل يزيل الملالي من المشهد السياسي لإيران ويلقيهم إلی مکان حيث يليق بهم: مزبلة التأريخ.
وفي الختام أود أن أقول للسيدة رجوي إننا نجد أنفسنا في شوارع إيران بين المتظاهرين. إننا نشعر بأنفسنا في مخيم ليبرتي ونشارکهم معاناتهم والأهم من کل ذلک إننا أصوات الشباب الإيرانيين وسکان ليبرتي مطالبين إياکم أن تعتمدوا علينا.
وعندي رسالة أخری وهي موجهة إلی معلم جيل والدي: مسعود رجوي. وإني أريد أن أختم کلامي بما کان والدي يهتف به في شوراع إيران قبل اعتقاله: «ليعلم الشعوب في العالم بأن مسعود معلمنا».



جاويد شناسي  _ رابطة الاختصاصيين في شمال کاليفورنيا



… وحينما حان وقته أن نبحث عن الحلول لم نجد شيئا أفضل من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية حيث تشکلها مجموعة من أشخاص ذوي شهادات عالية يمکنهم أن يدفعوا أغلی الأثمان للشعب من أجل نيل الحرية والعدالة. إني أعرفهم منذ 35عاما ولم أر فيهم إلا الصمود والمقاومة. إنهم لن يستسلموا أبدا. وهذا هو قيمة عالية في هذه المنظمة….
لقد أثبتت السيدة مريم رجوي للعالم بأن إيران والشعب الإيراني هم عشاق الحياة والحرية والعدالة لجميع شرائح المجتمع. إننا نفتخر ونعتز بأننا تمکننا وبکل ما بوسعنا أن نحتفظ بوهج نيران المقاومة. إننا قد دفعنا ثمنا باهظا جدا کما نحن مستعدون أن ندفع ما يقتضي من الثمن لننهي الحکم المدمر للملالي. وها هي إيران حرة وديمقراطية تتمکن من إمحاء قضية هروب الأدمغة حيث تمنحهم قوة الاختيار ليعودوا إلی وطنهم من أجل أن يخدموها ويخدمون العالم. وإن هذا اليوم لقريب.



حميد يزدان‌بناه _ رابطة الشباب في شمال کاليفورنيا



… وکذلک إننا استزدنا الدوافع من الشباب في مخيم ليبرتي. الذين نذروا حياتهم من أجل الحرية في إيران. إني أريد أن أستغل هذه اللحظة مذکرا الأشخاص الذين سقطوا شهداء خلال السنوات المنصرمة جراء هجمات القوات العراقية بأمر من النظام الإيراني. ومنهم: صبا وحنيف وأختنا آسية التي ترعرت شمالي کاليفورنيا وذهبت إلی أشرف من هناک. إن هؤلاء الشباب جميعهم اختاروا وبکل وعي أن ينذروا حياتهم من أجل إيران أفضل حيث يمکننا أن نتعلم من تضيحتهم الغالية…



مينا احمدي من جمعية النساء جنوب کاليفورنيا



النساء الايرانيات يشعرن بالسعادة لامتلاکهن حرکة مقاومة ومجاهدي خلق حيث تلعب النساء دورا قياديا. من النوادر ليس في الشرق الاوسط وانما في العالم أن يکون مثل هذا الجمع الکبير من النساء في موقع قيادي.
السبب الرئيسي لعداوة الملالي تجاه مجاهدي خلق  يعود الی الدور الذي تلعبه النساء في منظمة مجاهدي خلق. وبدورها أثبتت المقاومة أنها تمتلک اعتقادا قويا وصداقة وارادة للتفاني والتضحية والمحبة تجاه بني النوع الانساني وابداء الحزم. اني أعتز بهذا الفکرة الجديدة.
وطبعا مثل هذه البسالة والدافع لابد أن تکون نتيجة قيادة قديرة قادت المقاومة في أصعب الظروف وهذه القائدة هي السيدة مريم رجوي. اننا جعلنا شعارنا «بالمستطاع ويجب» الذي هو شعارها ونعمل معا ونحتذي حذو 1000 امرأة بطلة في مخيم ليبرتي من أجل تمرير الحرية في ايران.



امير عمادي ممثل العوائل الأشرفيين في کاليفورنيا



آخر مرة التقيت بکم کان لمناسبة استشهاد أبي وأنا کنت أبکي. القوات الأمنية العراقية هاجمت مخيم أشرف بأمر من النظام الايراني في الأول من ايلول/ سبتمبر الماضي. انهم أخذوا مني والدي قبل 175 يوما. ولم أجد فرصة أصلا لکي أسأله حتی بشأن الأعمال الروتينية اليومية. اننا لم نلتق معا حوالي 20 عاما والآن اني محروم أيضا أن أزور مدفنه . يبدو أن خامنئي يخاف من الجثة الهامدة لأبي الی درجة حيث أمر أن يدفنه و51 من رفاقه المناضلين سرا.
قبل أسابيع وبعد الهجوم سألني مراسل ألا تخاف بسبب نشاطاتک والظهور أمام کاميرات التلفزيونات ، ألم يؤثر هذا النشاط علی الوضع العائلي في ايران وفي مخيم ليبرتي. هل تريدون أن تعلموا ماذا کان جوابي له؟ اني قلت: «هناک آلاف الأشرفيين اختارو طريق النضال. والدي بدأ رحلة لکنه سقطت من يده رايته بهجوم قوات المالکي بأمر من خامنئي. انه اختار طريق النضال ولکنه هيهات أن أترک أن تسقط رايته علی الأرض وأنا لا أطهرها من الشوائب وأحملها. هل أنتم توافقون معي أن المأساة الأکبر هي أن نترک الأمر وشأنه ولا نعمل وأن نترکهم وحيدين في نضالهم.
والآن الأشرفيون المتبقون في مخيم ليبرتي هم محبوسون . اني أقول من جديد للرئيس اوباما ان الولايات المتحدة هي تتحمل المسؤولية حقوقيا واخلاقيا تجاه سلامة وأمن سکان مخيم ليبرتي. وهذه المسؤولية تقتضي أن تضمنوا وصولهم الی الحاجات الطبية وغيرها من الحاجات الانسانية الأساسية التي حرمت من سکان ليبرتي.
الأخ مسعود رجوي، ان خميني وخامنئي قتل 100 ألف شخص من الجيل الذي ربيته ولکننا سنحل مکانهم وانک مثلما کنت معلمهم ومدرسهم فأنت معلمنا ومدرسنا أيضا..


 

زر الذهاب إلى الأعلى