العالم العربي

حصيلة شهداء دير الزور والغوطة الشرقية خلال يومين


27/11/2017 
ارتفعت حصيلة الشهداء جراء قصف الطيران الروسي لقرية ومخيمات النازحين بالقرب من مدينة البو کمال في ريف دير الزور الشرقي، إضافة للقصف المکثف علی بلدات ومدن الغوطة الشرقية المحاصرة.
وأکد ناشطون أن حصيلة أعداد الشهداء بالقصف الروسي علی قرية “الشعفة” والواقعة علی الضفة الشرقية لنهر الفرات قد ارتفعت إلی 53 مدنياً علی الأقل، بينهم 21 طفلاً.
وتفيد المصادر أن القصف الروسي قد استهدف بناء سکني مکتظ بالنازحين الفارين من معارک تنظيم “الدولة” (داعش) من جهة وميليشيات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها من جهة ثانية، ما أسفر عن مقتل هذا العدد من المدنيي
وکان الطيران الروسي قد ارتکب جريمة مروعة (أمس الأول) باستهدافه مخيمين للنازحين (مخيم سواح الرفاعي ومخيم السيّال) بالقرب من البو کمال، ما أسفر عن مقتل 34 مدنياً جلهم من الأطفال والنساء.
بالانتقال إلی الغوطة الشرقية المحاصرة، فقد ارتفعت حصيلة ضحايا مجازر القصف الجوي الروسي وقصف النظام علی الغوطة الشرقية إلی 32 شهيداً، منهم 21 شهيداً في بلدة مسرابا و7 شهداء في مديرا و4 آخرين في مدينة عربين، حيث تشهد الغوطة الشرقية قصف مستمر ومکثف بکافة أنواع الأسلحة علی مدی الأسبوعين الماضيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى