العالم العربي

کيري يبدأ اليوم جولة تتعلق بسوريا وفلسطين

 

 

 

الجزيرة نت
21/10/2015

 


يبدأ وزير الخارجية الأميرکي جون کيري اليوم الأربعاء جولة أوروبية شرق أوسطية، يبحث فيها عددا من القضايا الدولية والإقليمية، تتعلق بالأوضاع في سوريا وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومن المتوقع أن يلتقي خلالها عددا من الزعماء والمسؤولين.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميرکية جون کيربي مساء أمس الثلاثاء إن کيري سيتوجه إلی أوروبا اليوم الأربعاء، ليتشاور مع شرکاء واشنطن في عدد من المواضيع “منها وبکل تأکيد، العنف الذي نراه في الشرق الأوسط والتحديات الأمنية والأزمة الجارية في سوريا، والحملة المستمرة لمکافحة تنظيم الدولة الإسلامية والأحداث الأوکرانية”.
وأوضح أن کيري من الممکن أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، کما أنه يتطلع قدما إلی جولة يلتقي فيها بوزراء خارجية المملکة العربية السعودية وترکيا وروسيا والأردن.
وقال إنه من المتوقع أن يکون هنالک “اجتماع متعدد الأطراف حول سوريا”، موضحا أن الدول المشارکة في هذا الاجتماع “مبدئيا” هي روسيا والولايات المتحدة وترکيا والسعودية.
وقال مسؤولون أميرکيون إنه من المرجح أن يجتمع مع عباس والملک الأردني عبد الله الثاني في عمان، لبحث التوتر في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وکان کيري صرح أثناء منتدی في واشنطن بأنه سيلتقي نتنياهو إما في ألمانيا أو في المنطقة، کما سيلتقي الرئيس الفلسطيني والملک عبد الله الثاني، وأضاف أنه سيتطرق إلی بعض الأسس في ما يتعلق بالتطلعات في مجال إدارة الحرم القدسي وحائط البراق.

زر الذهاب إلى الأعلى