أخبار العالم

اياد السامرائي: تحالف الوسط جزء من العراقية وهو ملتزم بقراراتها

اصوات العراق
1/6/2012

بغداد- قال رئيس تحالف الوسط إياد السامرائي، الجمعة، ان موقف تحالفه واضح من الأزمة السياسية، فالتحالف جزء من ائتلاف العراقية وملتزم معها ضمن لقاءات اربيل والنجف، في اشارة إلی تأييدهم لسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالکي ومشارکتهم في جمع التواقيع المؤيدة لذلک.
وأوضح السامرائي، في تصريح صحفي، ان “محاولة البعض زج أسم تحالف الوسط في حديثهم عن رفض سحب الثقة عن الحکومة يعبر عن فهم خاطئ لمواقف التحالف، أو تعميم بعض المواقف الفردية التي تعبر عن اجتهادات أصحابها”.
وأضاف أن “من يعبر عن رأي التحالف هي الشخصيات التي تلتقي بصورة مستمرة مع باقي المکونات في القائمة العراقية وليس لغيرها الحق التصريح عنها”.
واشار السامرائي إلی وجود أطراف سياسية وإعلامية “تحاول ادعاء مواقف معينة لتحالف الوسط مغاير لما اتفقت عليه مکونات ائتلاف العراقية، وتؤکد قيادة التحالف علی حرصها علی وحدة الموقف السياسي داخل العراقية، وان موقفها هو جزء من الموقف العام الذي تتفق عليه الکتل المنضوية داخل ائتلاف العراقية”، لافتاً إلی أنه “ليس هناک موقف منفرد بخصوص إي قضية من القضايا الأساسية المطروحة اليوم في الساحة السياسية”.
ويقوم ائتلاف العراقية بزعامة اياد علاوي بالتنسيق مع التحالف الکردستاني والتيار الصدري بجمع تواقيع 164 نائبا لتقديمها الی رئيس الجمهورية جلال طالباني ليقدم اعتمادا عليها طلبا بسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالکي.

زر الذهاب إلى الأعلى