أخبار إيران

الملا لاريجاني يهدد: أين تصرف أموال رئاسة الجمهورية؟

 

 

تبادل الهجمات بين قادة حکم الملالي والکشف عن الاختلاسات يبرزان مکامن الضعف والتشتت الداخلي للنظام أکثر مما مضی. وشن الملا صادق لاريجاني رئيس السلطة القضائية في اجتماع لکبار المسؤولين في قضاء النظام، هجوما علی الملا روحاني بسبب تصريحاته في 28 ديسمبر بخصوص ملف بابک زنجاني وقال: «ليس من الصحيح أن يهاجم البعض السلطة القضائية علی وعي أو بدون وعي أو بمقاصد سيئة».
ثم يحذر ويتوعد روحاني قائلا: «أکد بابک زنجاني انه قد دعم الانتخابات الرئاسية بمليارات التومانات… واذا أردنا أن ننظر في الملف فکان علينا أن نستدعي کل اولئک الذين علی صلة بالملف… ولکننا لم نکن نريد أن نفتح هوامش في متن الملف… والآن تقولون أن نتابع ما کان خلف الکواليس. لا بأس، فنستدعي کل اولئک الذين باح هذا الرجل أسمائهم بهذا الخصوص ونحتجزهم ان تطلب الأمر لکي يتضح الأمر کيف کانت القضية».
ثم کشف النقاب عن جزء من ملف حکومة روحاني وقال «متابعة الأموال في خارج البلاد هي من مهمة الحکومة وليست السلطة القضائية. لماذا لا تقومون بذلک؟ هذه الأموال لم تکن داخل البلاد ويجب أن ترون أن أرسلتها شرکة «نيکو» التابعة لشرکة النفط هذه الأموال والی أي دولة تم تسليمها؟ لم يتم تسليمها داخل البلاد والآن تابعوا تلک الدول… نحن الآن نذکر الحکومة بذلک منذ ثلاثة سنوات ولکنهم لم يکترثوا بذلک. يجب أن يعلم الناس هذه الأمور وطبعا سأکشف المزيد لاحقا… يقولون يجب أن يعلم الناس أن صرفت الأموال؟ ونحن أيضا نطالب بذلک لکي يتبين أن صرفت الأموال؟ أين تصرف أموال مؤسسة رئاسة الجمهورية؟ لا بأس حتی تتبين في السلطة القضائية وکذلک في مؤسسة رئاسة الجمهورية أن هذه الأجهزة الفنية المتعلقة بالأمن التي تم نقلها الی داخل رئاسة الجمهورية دون اطلاع القوات الأمنية من أجاز لهم بذلک؟ ولماذا؟ ومن أين حصلت مبالغها؟».

زر الذهاب إلى الأعلى