العالم العربي

إحباط محاولة احتلال مناطق في درعا وقتلی ميليشيات موالية للنظام الإيراني بالعشرات

 

21/6/2017


تکبدت قوات الأسد وميليشيات موالية للنظام الإيراني خسائر بشرية کبيرة في الجولة العسکرية الأولی، بعيد انتهاء “الهدنة المؤقتة” بمحافظة درعا جنوب سوريا.

وشنت قوات الأسد وميليشيات مدعومة إيرانية صباح اليوم هجوماً مباغتاً، واحتلت کتيبة الدفاع الجوي وتلة الثعيلية غربي درعا البلد، وقطعت نارياً الطريق الحربي للفصائل المقاتلة بين الريفين الشرقي والغربي لمدينة درعا.
 

في المقابل، استوعبت الفصائل العسکرية هجمات ميليشيات إيران، وأعادت ترتيب صفوفها لتشن هجوما عسکريا معاکسا ومنسقا، تمکنوا من خلاله تحرير المناطق التي احتلتها ميليشيات إيران، إلی جانب تدمير دبابة وعربة عسکرية، واغتنام دبابة T72، عربة bmb، رشاش 23، ترکس مجنزر وذلک في کتيبة الدفاع الجوي.
 


وخلفت هجمات الفصائل المقاتلة عشرات القتلی والجرحی في صفوف قوات الأسد وميليشيات موالية للنظام الإيراني، إلی جانب أسر العنصر في الفرقة الخامسة بقوات النظام “مهند خليفة شحادة”.
 

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من إعلان نظام الأسد انتهاء “الهدنة المؤقتة” في محافظة درعا، لتقصف في الساعات الأولی من فجر اليوم الثلاثاء الأحياء المحررة بـ6 غارات جوية و16 برميلاً متفجراً و6 براميل نابالم و12 لغم بحري إلی جانب 13 صاروخ فيل بالتزامن مع استهداف المنطقة بعشرات قذائف المدفعية والهاون، حيث کثفت قصفها علی درعا البلد علی محور المخيم وطريق السد وبلدة النعيمة في المدخل الشرقي لمدينة درعا.

زر الذهاب إلى الأعلى