أخبار إيران

قناة فوکس نيوز الأمريکية: مجلس الشيوخ الأمريکي والمفاوضات النووية، جلسة استماع الکونغرس الأمريکي بمشارکة مريم رجوي

 
 
 

 
فوکس نيوز: مريم رجوي، زعيمة أکبر حرکة للمعارضة الإيرانية، المجلس الوطني للمقاومة الإيراني، تحذر الغرب خلال جلسة استماع في الکونغرس الأمريکي من أنه لم يفعل بما فيه الکفاية لمحاسبة النظام الإيراني
 
 
 
قناة فوکس نيوز
3/5/2015
 
 
اريک شاون:
 
صباح الخير، کما تکلمنا اليوم صباحاً، إن لائحة مجلس الشيوخ الأمريکي بشأن إيران سيتم التصويت عليها في الأسبوع القادم. لکن السؤال المحوري الذي يتبادر إلی الذهن هو أنه ما هو مفادها وأهم من ذلک هل هي تجدي فائدة؟ إن اللائحة التي قد تم تسميتها بأسماء مقدميها أي السناتور «باب کورکر» عن حزب الجمهوريين والسناتور «بن کاردن» عن الحزب الديمقراطي ستعطي فرصة للکونغرس الأمريکي للمراقبة والتأييد کما تمنع الرئيس أوباما من إنهاء العقوبات لمدة 60يوما يدرس فيها الکونغرس الاتفاق النووي. وبحسب السناتور أنه في کل 90 يوما يصادق الکونغرس علی کون مدی التزام النظام الإيراني بهذا الاتفاق.
إن مريم رجوي، زعيمة أکبر حرکة للممعارضة الإيرانية، المجلس الوطني للمقاومة الإيراني، قد حذرت الغرب خلال جلسة استماع لدی الکونغرس الأمريکي من أنه لم يفعل بما فيه الکفاية لمحاسبة النظام الإيراني.
مريم رجوي: إن الملالي يعمدون إلی الحصول علی الأسلحة النووية من أجل تصدير التطرف وضمان بقائهم. لکنه ومع الأسف لم نر  اتخاذ أعمال للحيلولة دون تصدير التطرف،
وصرح نائب الرئيس الأمريکي بأنه اذا لا يطبق النظام الإيراني فيکون الاتفاق کأنه ولد ميتا.
جو بايدن: إذا لم يلب ما يکون علی الطاولة، مطالب الرئيس الأمريکي فلن يوجد اتفاق أصلا. يجب أن يقطع أي اتفاق نهائي وبشکل مؤثر، طريق حصول النظام الإيراني علی اليورانيوم والبلوتونيوم أو علی القنبلة بشکل سري. واذا لا يقم بذلک لن يکون اتفاق.
وبحسب نائب الرئيس الأمريکي أنه في حال عدم وجود اتفاق، يمتلک النظام الإيراني مقدارا کافيا من اليورانيوم المخصب للحصول علی 8قنابل في غضون 3أشهر. فبالتالي وفي حين يهدف الکونغرس إلی التصويت علی اللائحة هذه لکن النظام الإيراني يواصل تخصيب اليورانيوم علانية وفي انتهاک صارخ لـ6قرارات لمجلس الأمن الدولي.
زر الذهاب إلى الأعلى