العالم العربي

بوتين يأمر بسحب القسم الاکبر من القوات الروسية من سوريا


 
11/12/2017


أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين بسحب القسم الاکبر من القوات العسکرية الروسية من سوريا وذلک بعد أيام علی اعلان موسکو “التحرير التام” لهذا البلد من داعش.
وقال بوتين خلال زيارة مفاجئة الی قاعدة حميميم في سوريا ان بلاده ستحتفظ بوجود عسکري في البلاد مؤکدا ان هذه القاعدة العسکرية التي تترکز فيها القوات الروسية ستظل عملانية الی جانب قاعدة طرطوس البحرية.
وصرح بوتين “خلال نحو عامين، قضت القوات المسلحة الروسية بالتعاون مع الجيش السوري علی الارهابيين الدوليين الی حد کبير. بالتالي اتخذت قرار اعادة القسم الاکبر من الوحدات العسکرية الروسية المتواجدة في سوريا الی روسيا”.
ولم يوضح بوتين الذي استقبله في حميميم بشار الاسد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وقائد القوات الروسية في سوريا الجنرال سيرغي سوروفيکين، عدد الجنود الروس الذين سيبقون في سوريا.
وفور وصوله الی القاعدة، حيا بوتين حليفه الاسد بحرارة قبل ان يلقي کلمة امام القوات الروسية.
وصرح بوتين الذي اعيد بث کلمته بعد ساعات ان “هدف مکافحة المجرمين المسلحين في سوريا، الهدف الذي تطلب تدخلا علی نطاق واسع للقوات المسلحة تم تحقيقه بالکامل وبنجاح کبير”.
ونشر بين 4 و5 الاف جندي روسي في سوريا خلال العامين الماضيين غالبيتهم في قاعدة حميميم في شمال غرب سوريا. تشير الارقام الرسمية الی مقتل 40 عسکريا روسيا فقط في سوريا منذ بدء التدخل العسکري في 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى