أخبار إيران

السيناتور روبرت مينندز: ازدادت نشاطات النظام الايراني المزعزعة للامن والاستقرار

 

صعد النظام الايراني نشاطاته  المزعزعة  للامن والاستقرار.هذا هوتنبيه السيناتور روبرت مينندز في جلسة استماع لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الامريکي .
السيناتور روبرت مينندز من الاعضاء  الاقدمين في لجنة الشؤون الخارجية لمجلس الشيوخ الامريکي : هذا هوالعام الثاني لاعلان الاتفاق الشامل المشترک والان وبعد مرور عامين من هذالاتفاق اعتقد أنه لايوجد اي نوع من التغيير في الاهداف الاستراتيجية والتاريخية للنظام الايراني في کافة انحاء المنطقة عدا النشاطات النووية.
نتمکن من متابعة الموضوع منذ بدايات عام 2000 کان النظام الايراني في مرحلة الاختبارلتحديد مدی جدية الاتفاقيات الدولية  للحد من التسلح عن طريق اختبارالصواريخ الباليستية. الاختبارات التي حصلت في اکتوبر ونوفمبر2015 وآذار 2016 والاختبار الذي حصل في يناير من العام الجاري کان يتزامن و انتهاک القرارات المختلفة  لمجلس الامن الدولي. وفي نفس الزمن اعلنت الامم المتحدة بان النظام الايراني شارک في نقل الاسلحة ومن المحتمل بان نقل السلاح هذا کان منتهکاً للحظر التسليحي الذي مايزال قائما. فضلا عن ذلک  ان النظام الايراني قد زاد من دعمه للشبکات الارهابية في کافة انحاء الشرق الاوسط.  ان هذا النظام يراهن علی استراتيجية عمرها عقود من الزمن للحصول علی نفوذ اکثر في الشرق الاوسط وفضلا عن الحلفاء  المهمين مثل حزب الله  يعلن دعمه للميليشيات الشيعية في البحرين و افغانستان و العراق و الکويت  والمناطق الاخری.
لاحاجة للذکر أنه لو لم يکن الدعم من قبل اصدقاء الاسد في موسکو وطهران لکان بشارالاسد اکثر ضعفا مما هو عليه الان. فمن الضروري ان يتم بذل جهود  لکي يعرف النظام الايراني  بانه  في حالة انتهاک النظم الدولي سيتحمل عواقبها.

زر الذهاب إلى الأعلى