أخبار إيران

إيران.. سلسلة من الإحتجاجات والإشتباکات في کل من مدن طهران وايلام ودشتستان وسنندج وکرمانشاه


طهران- اشتباک بين عدد من الشباب و مأموري النظام في  منتزة لاله
بحسب أخبار واردة من طهران  في الساعة 5 عصر يوم الجمعة 17حزيران /يونيو2016 في منتزة لاله استوقف مأموروالنظام عددا من الشباب وهم يمرون من المنتزه ووجهوا أسئلة وضايقوهم وفي المقابل احتج الشباب واشتبک احدهم  مع عناصر النظام وعقب ذلک قام مأمورو النظام باعتقال هؤلاء الشباب.

 

طهران- اشتباک بين شاب ومأمور النظام  في شارع قزوين بمدينة طهران
يوم السبت18حزيران /يونيو2016 في شارع فزوين بمدينة طهران اشتبک شاب کان يتناول لفة عندما واجه مضايقة من قبل مأمور النظام بذريعة الاجهار بالافطار اشتبک معه  وفي نهاية المطاف  تم اعتقاله وتم نقله إلی مکان مجهول.


طهران- اشتباک بين عدد من الشباب ومامورالنظام  في منتزه لاله
في الساعة 7 مساء يوم الجمعة 18 يونيو /حزيران2016 في منتزة لاله في طهران کان عدد من الشباب يدخنون السيجارة واجهوا استجوابا ومضايقات بحجة الاجهار بالإفطار. وفي المقابل احتج الشباب علی هذا التعامل  و في نهاية المطاف اشتبکوا معهم. وکان هذا ثاني اشتباک  خلال يوم واحد بين الشباب وعناصرالنظام  في منتزة لاله.

 

 مدينتي نقده وارومية- اصحاب المحال  في مدينتي نقده وارومية مقابل أخذ الضرائب بقوة يضربون عن العمل ويغلقون محلاتهم
نظم جمع من اصحاب المحال والبازاريين في مدينتي نقده واورميه يوم الثلاثاء 14حزيران/يونيو تجمعا مقابل دائرة المحافظة للاحتجاج علی اخذ الضرائب بقوة.
وأعلن البازاريون في التجمع أن واقع السوق في شهر رمضان المبارک مؤسف وهبطت عوائد اصحاب المحال  إلی صفر. وفي مثل هذه الظروف تضغط دائرة الضرائب علی الکسبة ، عليهم ان يدفعوا الضرائب. وهم أکدوا عند استمرارهذه الضغوط لاخذ الضرائب سيغلقون محلاتهم ويضرون عن العمل لإبداء احتجاجهم.


مدينة سنندج- تحشد جمع من المرضی المصابين  بأمراض تنفسية
راجع صباح يوم الإثنين20حزيران /يونيو2016 جمع من المرضی المصابين بأمراض تنفسية مستشفی بعثت بسبب تلوث الجو وتشديد مرضهم لتقلي العلاج الا انهم لاقوا عدم العناية من قبل موظفي المستشفی بحجة زحام العمل والمراجعات. واحتج المرضی في المستشفی علی هذا التعامل مطالبين بتقديم العناية للمرضی  وتوفير الحد الأدنی من العلاج لمواجهة تلوث الجو.
 

مدينة ايلام –تجمع احتجاجي لسواق شرکة مصلحة عامة لنقل الرکاب
صباح يوم الإثنين 20حزيران /يونيو2016 نظم جمع من سواق شرکة المصلحة العامة لنقل الرکاب في موقع الشرکة الواقع في طريق ايلام-کرمانشاه  تجمعا احتجاجيا علی عدم صرف رواتبهم المتأخرة لمدة 6 أشهرمطالبين باستعادة مطاليبهم.
 

مدينة ايلام- تحشد إعتراضي لجمع من المنتسبين الرئيسيين لدائرة الرياضة

صباح يوم الإثنين 20حزيران /يونيو2016 نظم جمع من المنتسبين الرئيسيين لدائرة الرياضة في مدينة ايلام تجمعا مقابل هذه الدائرة في شارع «حيدري» للاحتجاج علی عدم صرف رواتبهم لکل شخص لمدة تتراوح بين 3أشهر حتی 5 أشهرمطالبين باستعادة رواتبهم المتأخرة.

 

مدينة کرمانشاه- تحشد لجمع من ناشطي منظمات غير حکومية (ان، جي، او) في کرمانشاه
صباح يوم الإثنين 20حزيران /يونيو2016 نظم جمع من محبي البيئة احتجاجا علی  المشاکل البيئية الناتجة عن تلوث الجو وذرات الغبار مما أدی إلی تلوث الجو في موقع الدائرة الواقعة في اتوستراد ما يسمي بـ «بهشتي» للاحتجاج علی تقاعس وعدم المبالاة من قبل المسؤولين الحکوميون في معالجة تلوث الجو وذرات الغبارمطالبين بمتابعة النظام هذه المشکلة الخطيرة .
 
مدينة دشستسستان- تحشد احتجاجي لعمال معمل دشستستان لانتاج الاسمنت
تجمع جمع من عمال معمل  دشستستان لانتاج الاسمنت من صباح يوم الأحد 20حزيران /يونيو2016حتی اليوم التالي في موقع عملهم. وکان هذا التجمع للاحتجاج علی التمهيدات الابتزازية من قبل مسؤولي النظام مما أدی إلی تقليل لافت في أجور العمال

زر الذهاب إلى الأعلى